«حراز»: البنك الأهلي «رائد» التحول الرقمي في مصر وقاعدة عملائه تصل لـ16 مليون


الاحد 29 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أكدت «إنجي حراز» مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، أن رفع معدلات الوعي بالثقافة المصرفية والخدمات الرقمية أحد أهم أدوار البنك الأهلي المجتمعية، مشيره إلى أن البنك الأهلي المصري يسعى لوصول الخدمات الرقمية إلى كل مواطن يتعامل مع القطاع المصرفي لأنه رائد في التحول الرقمي في مصر لتدعيم الشمول المالي أحد أهم توجهات الدولة والبنك المركزي.

وأضافت «حراز» في تصريحات صحفية أن بداية الاستراتيجية كانت عن طريق إطلاق البنك أول فروع الخدمة الإلكترونية لأول مرة في القطاع المصرفي مطلع عام 2019، والتي وصلت إلى 27 نقطة رقمية.

 ولفتت  إلى أن البنك يسعى للوصول بهم إلى 30 نقطة رقمية بنهاية العام الحالي، وأن البنك الأهلي وصل بفروع الخدمة الإلكترونية إلى صعيد مصر، ويخطط  لوصول الوحدة المصرفية المتنقلة أيضًا إلى الصعيد والقرى والمناطق النائية الغير مشمولة بالخدمات المصرفية.

وأوضحت أن إطلاق تطبيق الموبايل البنكي في مطلع 2020 كان من أهم ركائز التطوير الرقمي، فضلًا على أن البنك الأهلي يعد من أوائل البنوك التي أطلقت خدمة الدفع عن طريق رمز الاستجابة السريع عبر المحفظة الإلكترونية «الفون كاش» مطلع عام 2020، تعزيزًا لدور البنك المركزي في نشر ثقافات المدفوعات الرقمية.

وشددت على أن تحديث خدمات البنك الرقمية يأتي استنادًا لدراسات متعمقة لاحتياجات العملاء، إذ وصل البنك الأهلي إلى قاعدة عملاء ضخمة تجاوزت 16 مليون عميل من شرائح المجتمع المصري كافة.

وأوضحت أنه حرصًا من البنك على إتاحة مختلف خدمات البطاقات البنكية بطرق سريعة وآمنة وسهلة ولاستمرار دعم المنظومة الرقمية، أطلق البنك مؤخرًا خدمة جديدة لعملائه تتيح التحويل اللحظي إلى البطاقات المدفوعة مقدمًا عن طريق ماكينات الصرف الآلي. 

وأضافت أن البنك يسعى دائمًا إلى رفع مستويات رضا العملاء وهو ما تؤكده أعداد المتعاملين بالخدمات الإلكترونية، إذ وصل إجمالي عدد اشتراكات العملاء بخدمة الأهلي نت الأفراد 5.9 مليون عميل، بنسبة تفعيل 56.3%، وبحجم معاملات وصل إلى 418 مليار جنيه، بينما بلغ إجمالي عدد اشتراكات العملاء من الشركات 63 ألف شركة، بنسبة تفعيل 77%، وبحجم معاملات بلغ 38 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن البنك أطلق خدمة إصدار بطاقة الخصم المباشر لحظيًا للعملاء الجدد، بشكل تجريبي في الوحدة المصرفية المتنقلة، ويعمل البنك حاليًا على تزويد كل فروع الخدمة الإلكترونية بهذه الخدمة.