دائما ما يسعى البنك الأهلى المصرى إلى الحفاظ على
ريادته فى السوق المصرفية المصرية من خلال مواكبة التغيرات والتطورات العالمية فى
الصناعة المصرفية ويتضح ذلك جلياً من خلال السياسات والاستراتيجيات التى ينتهجها
البنك فى مجال تحسين وتطوير البنية التحتية والأنظمة التكنولوجية، وكذا قنوات
تقديم الخدمات للعملاء.
واستمرارا لهذا التطور يطلق البنك الأهلى المرحلة الأولى
من الفروع للخدمة الالكترونية Electronic Service Branch والتى يسعى البنك من خلالها الى إتاحة تجربة جديدة ومتميزة فى تقديم الخدمات
المصرفية للعملاء عن طريق نموذج متطور من الفروع التى تقدم بعض الخدمات المصرفية
بالكامل إلكترونيا للعملاء من خلال قنوات بديلة دون الاستعانة بتدخل بشرى كامل،
إنما فقط ممثلين لخدمة العملاء على أعلى مستوى من الكفاءة والتدريب بهدف تقديم
المعلومات المصرفية التى سيحتاجها العملاء وإرشادهم لكيفية إنهاء معاملاتهم
المصرفية، خاصة فى بداية تشغيل الفروع الى أن يعتاد العميل التعامل بمفرده بشكل
كامل داخل الفرع، وذلك تعزيزا لمفهوم الخدمات المصرفية الالكترونية.
وتشمل المرحلة الأولى من المشروع 4 أفرع روعى فى
اختيارها التنوع فى المحيط الجغرافى الذى ستخدمه تلك الفروع ضمانا لخدمة شريحة
أكبر من جمهور العملاء المستهدفين وهى: سيتى ستارز بمدينة نصر- بوينت 90 بالتجمع
الخامس- مول العرب بالسادس من أكتوبر- وسيتى سنتر بالإسكندرية.
وصرح هشام عكاشة.. رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى
أن إطلاق البنك الأهلى لفروع الخدمة الالكترونية لأول مرة فى مصر يأتى ليؤكد ريادة
البنك الأهلى المصرى فى السوق المصرفية المصرية، حيث سيعمل هذا النمط من الفروع
ضمن منظومة فروع البنك المتكاملة على تقديم الخدمات للعملاء بأعلى مستوى من
الكفاءة والجودة، حيث ستمتد ساعات العمل بها لفترات أطول بما يتيح التيسير على
العملاء فى الحصول على الخدمات المصرفية، وهو ما يؤكد حرص البنك الدائم على تقديم
خدمات أكثر تطورا تناسب احتياجات مختلف فئات العملاء، وتؤكد أيضا سعية لتطوير
الثقافة المصرفية للعملاء من خلال الاستفادة بأساليب بديلة حديثة فى الحصول على
خدماتهم المصرفية دون الاستعانة بتدخل بشرى، وهو ما يعزز سعى البنك لتفعيل منظومة
الشمول المالى.
ومن جانبه أفاد يحيى أبوالفتوح.. نائب رئيس مجلس إدارة
البنك الأهلى المصرى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن العديد من الخدمات
المصرفية التى يتم إتاحتها للعملاء لأول مرة فى السوق المصرفية المصرية مثل خدمة
الـ E-form والتى تمكن العمل من تقديم طلبات الحصول على
بعض الخدمات المصرفية مثل الاشتراك فى خدمات الأهلى نت- فون كاش NBE
Pay وربط الشهادات واستمارات تعديل البيانات
والحصول على كشف حساب معتمد وبطاقات مسبقة الدفع وتقديم خدمات لغير عملاء البنك
الأهلى مثل بطاقة مسبقة الدفع والفون كاش، كما تتضمن المرحلة الأولى أيضا ماكينات
الصراف التفاعلى ITM والتى تعد عنصرا جديدا يتم إطلاقه رسميا
لأول مرة من خلال هذه الفروع، حيث يمكن للعميل السحب والايداع النقدى بأكثر من
الحدود اليومية المسموحة من خلال ماكينات الـ ATM التقليدية، إضافة الى إمكانية ايداع الشيكات المسحوبة على البنك الأهلى المصرى.
كما تتضمن المرحلة الأولى أيضا خدمة Video
Coll والتى ستتيح للعملاء التواصل مع ممثل خدمة
العملاء بالصوت والصورة لمعاونتهم فى الحصول على الخدمات المصرفية المطلوبة بسهولة
وسرعة وكذا توفير المعلومات التى قد يحتاجها العملاء بما يزيد من الوعى المصرفى
لديهم، مؤكدا أن المرحلة الأولى تتيح أيضا فتح كافة أنواع الحسابات للعملاء الجدد.
وأضافت داليا الباز.. نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى
المصرى أن البنك يسعى خلال الفترة القادمة الى تعميم تلك الفروع وافتتاح مزيد من
فروع الخدمة الالكترونية Electronic Service Branch لتغطى بشكل كبير المناطق الجغرافية والفئات التى يستهدفها المشروع من العملاء،
وذلك لمواكبة أحدث الأساليب التكنولوجية العالمية، وهو الأمر الذى يعكس كفاءة وقوة
البنية التحتية التكنولوجية للبنك، حيث يحرص على توظيف البرمجيات الحديثة المتاحة
لديه وتحديثها بشكل مستمر لتوفير أفضل خدمة لعملائه، مشيرة الى أهمية تبنى
التكنولوجيا المالية Fintech فى البنوك المصرية لمواكبة التطور العالمى
فى الصناعة المصرفية، مؤكدة أن المشروع سيتضمن مراحل أخرى لاحقة بحيث يتم إضافة ما
يستحدث من خدمات ومنتجات يقررها البنك استنادا الى الدراسات التى يجريها للسوق
المصرية وما تتضمنه من احتياجات مختلفة للعملاء، وكذا إجراء المزيد من التطوير
وتحسين الخدمات المتاحة بالفعل من أجل رفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء، وذلك
استنادا الى الملاحظات من أداء الخدمات المقدمة فى المرحلة الأولى.