تبدأ باحتقان في الحلق والأعراض تظهر في يومين فقط .. أطباء تحذر من متحور «دلتا بلس»


الاربعاء 25 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

بعدما سجلت مصر أول حالة إصابة بفيروس كورونا دلتا بلس، ومع زيادة الحديث خول انتشار المتحوّر لفيروس كورونا داخل مصر، بين عدد من أطباء الصدر أعراض فيروس كورونا دلتا بلس، للحد من تفشي وباء كورونا مع تزايد عدد الإصابات، مناشدين المواطنين بالهدوء وعدم الخوف من هذا المتحوّر الجديد.

أعراض فيروس كورونا دلتا بلس

أوضح  الدكتور عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب قصر العيني، أن المتحوّر «دلتا بلس» يعد الأخطر بين المتحورات للفيروس كورونا، لأنه ينتقل بصورة كبيرة بين المواطنين مع زيادة الاعراض المصاحبة للحالة المصابة.

وأضاف أن أعراض فيروس كورونا دلتا بلس،  تبدأ احتقان في الحلق مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة مصاحبًا بدور برد مع رشح بالأنف، إضافة إلى تأثير الجهاز الرئوي وضيق بالتنفس، مشيرا إلى أنَّ المصاب بمتحور «دلتا بلس» تظهر عليه الأعراض خلال يومين فقط وليس بعد الإصابة بأسبوعين.

فيما قال الدكتور محمود عبدالمجيد أخصائي الأمراض الرئوية بطب قصر العيني، إن الأطفال والسيدات الحوامل يعدان الأكثر عرضة للإصابة بأعراض فيروس كورونا «دلتا بلس»، مناشدًا المواطنين ضرورة التسجيل وأخذ اللقاح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا بصفة عامة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة والبعد عن التجمعات في الأماكن العامة.

وأضاف أنه يجب على المواطنين عدم تناول الوجبات السريعة لأنّها تعد واحد من أسباب العدوي بفيروس كورونا، والابتعاد عن أعراض فيروس كورونا «دلتا بلس»، مع ضرورة الالتزام بتناول الوجبات التي يتمّ إعدادها في المنزل لكونها الأكثر صحية.

 وشدد على ضرورة تناول الخضروات والفاكهة بصورة متسمرة مع الإقلاع عن التدخين، وعدم الجلوس بجانب الأطفال أو حضنهم لأنّهم الأكثر الفئات التي تتعرض للإصابة بمتحوّر «دلتا بلس».