وصلت لـ 77.5 مليار جنيه .. «العقارى المصرى» يحقق قفزة غير مسبوقة فى محفظة الودائع بمعدل نمو 72 %


الاثنين 23 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

صرح وليد ناجى نائب رئيس البنك العقارى المصرى العربى، بأن محفظة الودائع بالبنك شهدت قفزة غير مسبوقة، حيث نجح فى اجتذاب ودائع بقيمة 33.5 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى منتصف شهر أغسطس الجارى بمعدل نمو 72 %، ليصل بذلك إجمالى المحفظة إلى 77.5 مليار جنيه بمنتصف شهر أغسطس الجارى، مقارنة بـ 46 مليار جنيه بشهر يناير الماضى المقدرة، ويستهدف البنوك تحقيق المزيد من النمو بالمحفظة بنهاية العام الجارى.

وأوضح «ناجى» أن هذه الطفرة جاءت نتيجة السياسة الجديدة التى يتبناها مجلس إدارة البنك والتى تستهدف التوسع بالودائع والشهادات والأوعية الادخارية منذ بداية العام الجارى، مؤكدًا أن هذه الزيادة تعزز ربحية البنك بالمقام الأول كما تعزز موقف السيولة للبنك أيضًا. 

وأشار «ناجى» إلى أن البنك العقارى بمصر يدرس التوسع فى تقديم الخدمات الرقمية على رأسها Mobile Banking وInternet Banking، والتى تم إطلاقها بنجاح فى فرع البنك بالأردن، بجانب إعادة هيكلة برامج القروض الشخصية، لا سيما مع زيادة إدراك عدد كبير من العملاء بأهميتها فى حياتهم اليومية واستخداماتهم المختلفة.

وأضاف «ناجى» أن البنك يستهدف إطلاق محفظته الذكية بعد الحصول على موافقة البنك المركزى المصرى، مشيرًا إلى أن الدراسات المتعلقة بالمنتج الجديد تجرى حاليًّا، وسيتم التقدم بطلب إلى البنك المركزى للموافقة على إطلاقها للعملاء خلال الأشهر المقبلة.