ضحية النصب بسمالوط تشكر بنك مصر وتوجه رسالة مهمة للعملاء (فيديو)


الاحد 22 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

خرجت السيدة ضحية عملية الاحتيال التي تعرض

لها بنك مصر، في بث مباشر، اليوم الأحد، على صفحتها الشخصية بموقع التواصل

الاجتماعي فيسبوك؛ لتوضح تفاصيل أزمتها، بعد تعرض حسابها للسطو، عن طريق معلوماتها

الشخصية، من قِبل مجموعة من المجرمين.

ووجهت السيدة الشكر لقيادات بنك مصر، على

الاستجابة الشريعة لأزمتها وشكواها، مطالبة جميع عملاء البنوك، بعدم مشاركة

بياناتهم وكلمات السر والأكواد الخاصة بهم وحساباتهم المصرفية مع أي شخص، خحاصة عن

طريق الSMS أو الهاتف المحمولة.

وقالت: «البنوك لن تتصل بك لتحدث بيناتك

الشخصية، عند تحديث بياناتك عليه التوجه إلى أي فرع للقيام بذلك، وليس عن طريق

الهاتف المحمول».

وكان قد أصدر بنك مصر، اليوم الأحد، بيانًا بعد واقعة

سطو على حسابات عملائه أمس، أعلن فيها عن تحديث البيانات

الخاصة العملاء، وذلك من خلال فروع البنك، مؤكدًا أن ذلك لا يتم عبر الهاتف أو أي طرق

أخرى.

ووجه البنك في بيان له، تحذير جديد لعملائه، عقب تعرض سيدة بمركز سمالوط

في المنيا للنصب، وسحب مبالغ كبيرة من حسابها البنكي.

وقال البنك في بيانه، إنه حريص على سرية بيانات العملاء، مثل الرقم السري

المتغير وكود تفعيل خدمات بنك مصر الإلكترونية، ورمز التحقق CVV2 (الثلاثة

أرقام المدونة على ظهر البطاقة) وأرقام البطاقات البنكية الخاصة بالعملاء وتاريخ انتهائها.

وأعرب بنك مصر عن اعتذاره، مؤكدًا أنه سيتلقى شكاوى العملاء عبر بريد

إلكتروني، خصصه لهذا الغرض، وبحث المشكلة وإفادتهم بنتيجة التحقيقات، مؤكدًا أنه يتعين

على العملاء عدم مشاركة بياناتهم مع أشخاص آخرين.