«خد بالك».. ننشر خريطة المناطق المعرضة للسيول والأمطار الرعدية خلال ساعات


الثلاثاء 03 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه هناك وجود فرص سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة وتكون رعدية أحيانا ، على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، تشمل حلايب وشلاتين ومرسى علم والمجرى الملاحى عند أسوان وأبو سمبل والأقصر، قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم .

وأوضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية، أن احتمالية سقوط الأمطار من 50 لـ 70% على فترات متقطعة، بسبب تذبذب الفصل المدارى لجنوب البلاد وهو عبارة عن خط يفصل بين الكتل الهوائية الجنوبية الرطبة والشمالية الجافة مع ارتفاع درجات الحرارة جنوبا فتظهر فرص الأمطار .

وفي السياق ذاته حذر مركز التنبؤ بالفيضان والأمطار، بوزارة الموارد المائية والري، من تعرض مناطق متفرقة بالبلاد لأمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة.

وطالب مركز التنبؤ، الجهات المعنية، والأجهزة التنفيذية، بضرورة توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة.

ونوّه مركز التنبؤ، إلى أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار، التي قد تصل إلى الغزيرة، يومي 5 و6 أغسطس الحالي، على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر وجنوب الصعيد، لافتا إلى تحديث خرائط التنبؤ خلال الأيام المقبلة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: 

 القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة

الإسكندرية العظمى 35 والصغرى 26 درجة

 مطروح العظمى 33 درجة والصغرى 25 درجة

سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة

أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة