«أبو ظبي الإسلامي».. أول مصرف عربي يفتح حسابات بنكية ببصمة الوجه


الاثنين 02 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

وقع مصرف أبوظبي الإسلامي شراكة مع وزارة الداخلية الإماراتية، لتقديم خاصية جديدة وهي فتح الحسابات عن بُعد وبشكل رقمي عبر خدمة نظام بصمة الوجه المقدمة من الوزارة، ليكون بذلك أول مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يوفر هذه الخدمة.

 وتتيح هذه الشراكة فرصة إجراء تحقق فوري وآمن قبل فتح الحساب الجديد، من خلال التحقق من تفاصيل هوية العميل الراغب في فتح الحساب باستخدام خدمة نظام بصمة الوجه المقدمة من وزارة الداخلية، بسلاسة وفعالية وآمان في وقت قصير.

وتخلق الخدمة الجديدة، مناخ آمن ضد عمليات الاحتيال الإلكتروني.

ومن خلال الخدمة، يمكن للمواطنين المقيمين بالإمارات،من فتح حساب جديد لدى مصرف أبوظبي الإسلامي عن بُعد من دون الحاجة إلى زيارة المصرف وبصور تعزز تجربتهم في الوصول الفوري إلى الخدمات المصرفية.

وتتوفر حالياً خدمة نظام بصمة الوجه على تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من مصرف أبوظبي الإسلامي لفتح حساب جديد. 

ويمكن للقاطنين في دولة الإمارات فتح حساب عبر تنزيل تطبيق مصرف أبوظبي الإسلامي للهاتف واتباع التعليمات بالتقاط الصورة الشخصية ومسح جواز السفر والهوية الإماراتية باستخدام خاصية عدم التلامس من خلال ميزة NFC ستقوم الميزة بمسح وجه المستخدم والمطابقة عبر نظام بصمة الوجه وعند نجاح العملية سيرسل مصرف أبوظبي الإسلامي رمز تعريفي عبر رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المحمول المسجل للمستخدم للتحقق، وبعد ذلك يمكن للمستخدم إنشاء البيانات الرقمية الخاصة بحسابه الخاص.