«سيتى إيدج» توقع بوتوكول تعاون مع كريدى أجريكول للتمويل العقارى على مدار 20 عامًا


الاحد 11 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً

وقعت شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى، بروتوكول تعاون مع بنك كريدى أجريكول، وذلك ضمن مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى للإسكان المتوسط من خلال قروض طويلة الأجل وبفائدة منخفضة؛ لتخفيف أعباء امتلاك الوحدات السكنية للمواطنين ولتوسيع دائرة الحصول على المسكن الملائم. 

وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور محمد المكاوى الرئيس التنفيذى لشركة سيتى إيدج للتطوير العقارى و«ولى لطفى» نائب العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول، وذلك بحضور نخبة من كبار المسئولين فى الشركة والبنك.

وبموجب هذا البروتوكول سيقوم بنك كريدى أجريكول بتقديم حلول تمويلية مُميزة وتوفير تسهيلات فى السداد لعملاء "سيتى إيدج" من خلال ثلاثة أنظمة تمويل حتى 20 سنة، الأول بمقدم حجز يبدأ من 20 % ضمن مبادرة البنك المركزى، فى حين يشمل النظام الثانى تقديم مدد سداد متنوعة للوحدات غير المشمولة فى مبادرة البنك المركزى طبقًا لقانون التمويل العقارى وبأسعار فائدة تنافسية، ويخدم النظام الثالث العملاء المتعاقدين سابقًا والراغبين فى بيع الوحدات للغير وفقًا لنظام إعادة البيع.

وقال الدكتور محمد المكاوى الرئيس التنفيذى لشركة سيتى إيدج للتطوير العقارى: "نسعى من خلال توقيع البروتوكول إلى استكمال خطتنا للمشاركة فى المبادرات التى أطلقها البنك المركزى للتمويل العقارى للإسكان المتوسط، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من العملاء للاستفادة من المبادرة، خصوصًا أن القطاع العقارى يحظى بأهمية كبيرة نظرًا للدور الذى يلعبه فى نمو الاقتصاد القومى وباعتباره أحد أهم المؤشرات على تقدم ونمو الدول وذلك بسبب ارتباطه بنحو 100 صناعة بشكل مباشر وغير مباشر، مما يعنى أن تحقيقه للنمو يدفع كل القطاعات الأخرى".

وأضاف المكاوى »أن القطاع العقارى يحظى بوجود طلب حقيقى ورغبة شرائية، مع وجود وحدات لشرائح سكنية متعددة، لذا يعتبر هذا التعاون بمثابة حلقة الوصل بين القدرة الشرائية وسعر الوحدة السكنية خاصة تعمل سيتى إيدج على الاستفادة من كافة المبادرات التى يتم طرحها بشأن التمويل العقارى، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة للتنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، والتى تهدف إلى زيادة الرقعة العمرانية وتوفير وحدات سكنية تلاءم كافة احتياجات المصريين. «

وقال ولى لطفى نائب العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول:" نؤمن بأهمية توفير الحلول المالية التى تتفق مع احتياجات العملاء، وقد أصبح العقار من أهم آليات الاستثمار، ولذا قام البنك بالتعاون مع  سيتى إيدج وهى واحدة من كبرى الشركات العاملة بالسوق العقارى.

 كما أن هذا البروتوكول يعكس حرص البنك على تفعيل مبادرة البنك المركزى لإتاحة التمويل العقارى بشروط مناسبة لإفادة عدد أكبر من العملاء مما يتماشى مع استراتيجية البنك.

 و قد سجلت محفظة البنك زيادة هامة منذ بداية العام فى القروض العقارية مشيرًا إلى أن خدمات التمويل العقارى متاحة من خلال فروع البنك وكذلك من خلال الشركة المصرية للتمويل العقارى التى يمتلكها وهى من أقدم الشركات فى مجال التمويل العقارى فى مصر. 

وأضاف "لطفى" أن التمويل العقارى يعد تمويلًا استثماريًا؛ لأن مبادرة البنك المركزى ساعدت على تمكين المواطن من امتلاك وحدة سكنية مناسبة وتسديد ثمنها فى مدة طويلة تصل لعشرين عامًا وبسعر فائدة منخفض، وهو ما يتوافق مع المبادرة الرئاسية لحصول المواطنين على مسكن صحى ومناسب."