خدمات توفرها وثيقة تأمين رعاية المصريين في الخارج.. تعرف عليها


السبت 10 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً

أعلنت هيئة الرقابة المالية، تطبيق التأمين الإجباري على المصريين في الخارج، منذ الثالث من يوليو الجاري، عبر وثيقة «تأمين رعاية المسافر»، والتي يتم إصدارها خلال إصدار أو تجديد جوازات السفر الجديدة.

ويستفيد المواطن من هذه الوثيقة الإجبارية من خلال سداد 300 جنيه عند إصدار جواز السفر، والذي سيلصق عليه رقم خط ساخن لشركات التأمين لصرف التعويض للمصريين بالخارج.

وحددت هيئة الرقابة المالية 3 خدمات تقدمها هذه الوثيقة للمسافرين في الخارج وهي كالتالي:

1- الرعاية الطبية بسبب وقوع حادث أو مرض للمؤمن له، على أن يكون الحد الأقصى لمسئولية المجمعة عن الشخص الواحد 30 ألف يورور أو ما يعادها بالعملات الأخرى مع تحمل قدره الـ100 يورو الأولى أو ما يعادلها بالعملات الأخرى من قيمة أي مطالبة.

2- تكاليف النقل / أو إعادة المؤمن له إلى بلد الإقامة، ويكون النقل إلى أي مركز طبي في بلد الإقامة في كل الأحوال بقرار من طبيب المجمعة أو أي طبيب آخر يتم تحديده بالتنسيق مع المركز الطبي المعالج.

3- تكاليف إعادة الجثمان إلى بلد الإقامة في حالة وفاة المؤمن له: إذا توفى المؤمن له أثناء السفر فإن المجمعة تتحمل النفقات الفعلية لإعادة الجثمان لغرض الدفن في بلد الإقامة المعتاد، وتخضع جميع التغطيات التأمينية للحدود المقررة بجدول الوثيقة.