سياسة التحول الرقمي.. بروتوكول تعاون لتحصيل الأقساط التأمينية إلكترونيا


الخميس 01 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً

 وقعت هيئة التأمين الاجتماعي بروتوكول تعاون مع شركة الأهلي ممكن لحلول المدفوعات الإلكترونية لتقديم خدمة التحصيل الإلكتروني لأقساط التأمينات الاجتماعية.

ومن جانيه أعلن سمير أبو هاشم ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ «الأهلي ممكن »، أن الشركة تستهدف تقديم الخدمة لصالح موظفي القطاعين العام والخاص من خلال شبكة منافذ البيع المعتمدة والتي تستهدف وصولها إلى 150 ألف تاجر على مستوى الجمهورية خلال 2021/2022 مقابل 50 ألف تاجر حاليا.

وأضاف أن الشركة اتخذت تلك الخطوة تماشيا مع سياسة الحكومة نحو تعزيز سياسات الشمول المالي والتحول الرقمي فى مختلف القطاعات الاقتصادية طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحققت «الأهلي ممكن» معدلات نمو غير متوقعة خلال المرحلة الماضية أضعاف الخطة المستهدفة  وفقا لبيان أبو الهاشم الصادر اليوم، والذي أشار خلاله إلى أن الشركة بصدد إطلاق حزمة من الخدمات الجديدة حكومية أو غير حكومية بخلاف التأمينات الأجتماعية مثل تحصيل مصروفات الجامعات، فضلا عن إطلاق منصة إلكترونية لحلول مدفوعات شركات المواد الغذائية.

الجدير بالذكر أن شركة «الأهلي ممكن» تخطط للوصول إلى مليار جنيه حجم معاملات شهريا بنهاية العام الحالي، كما تستهدف أيضا نشر 40 ألف نقطة بيع إضافية بالاتفاق مع البنك الأهلي بعد إتمام الأخير صفقة الاستحواذ على 75% من أسهم الشركة.