«مطلب دولي».. تحرك عاجل من الرئيس السيسي بشأن سد النهضة


الاثنين 21 يونية 2021 | 02:00 صباحاً

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس،قضية مياه النيل، وآخر المستجدات فيما يتعلق بمفاوضات سد النهضة، حيث تم التوافق بشأن أهمية التوصل إلى اتفاق قانونى عادل ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة، بما يحقق مصالح الدول الثلاث، ويحافظ على الاستقرار الإقليمى، مع التأكيد على ضرورة المجتمع الدولى بدور جاد فى هذا الملف، فضلا عن إبراز حسن النية والإرادة السياسية اللازمة من كل الأطراف فى المفاوضات الحالية.

وشهدت المباحثات تطورات القضية الفلسطينية، حيث وأشاد كيرياكوس، بالجهود المصرية بقيادة الرئيس السيسي، والتى أفضت إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، فضلا عن المبادرة المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة.

 وأكد الرئيس السيسي، على أهمية سرعة العمل على إحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى على أساس قرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولى.

وتوافق الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء اليوناني، على دعم المسار السياسى القائم وصولا إلى إجراء الاستحقاق الانتخابى المنشود فى موعده المقرر نهاية العام الجارى، بالإضافة إلى أهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضى الليبية عودة ليبيا لأبنائها، واستعادتها لسيادتها ووحدة أراضيها واستقرارها.