خالد بهيج: تأسيس «اتحاد المسوقين» يضمن تنشيط وضبط السوق العقارى


الخميس 10 يونية 2021 | 02:00 صباحاً
أشرف توفيق

أكد خالد بهيج رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذى لشركة «RED» للتسويق العقارى، أن الهدف الرئيسى لشركته خلال عامها الأول بالسوق العقارى المصرى يتمثل فى بناء جسور الثقة بينها وبين عملائها سواء مشترين أو شركات تطوير عقارى، لافتًا إلى أن «RED» تؤمن بأن الدور الأساسى للمسوق العقارى لا يقتصر عند حد تحقيق مبيعات فقط وإنما يجب عليه أن يكون قيمة مضافة لعميله من خلال إيصال المعلومات السليمة له بناء على ما يعده من دراسات سوقية بشكل مستمر.

وأوضح الرئيس التنفيذى لـ«RED» للتسويق العقارى، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن شركته تمتلك كوادر صاحبة خبرات فى السوق العقارى تمتد لما يزيد على 15 عامًا، متمثلة فى كوادر إدارية وأخرى فى قسمى المبيعات والتسويق، ما يجعلها قادرة على تسويق كافة المنتجات العقارية لشركات التطوير العقارى؛ مما يساهم فى زيادة أرباحها، علاوة على قدرتها على إيجاد الحلول المناسبة لكافة عملائها وما يبحثون عنه من منتجات تلبى احتياجاتهم.

وعن أهم الركائز الأساسية التى تتطلبها شركته للتعامل مع شركات التطوير العقارى، قال إن ما اكتسبه قيادات شركته من خبرات فى مجال التسويق العقارى يجعلهم قادرون على تمييز المطور العقارى المحترف وقليل الخبرة، مؤكدًا أن شركته تحرص على تحليل بيانات أى شركة قبل التعامل معها، حيث تفحص بداية سابقة أعمالها ومدى التزامها بتسليم مشروعاتها وملاءتها المالية وأعضاء مجلس إدارتها، علاوة على موقع المشروع وطرق السداد ومدى ملاءمة المشروع للعملاء، واستكمل "هناك شركات لا تحتاج إلى مجهود مثل «الأهلى- صبور» و«بالم هيلز» و«تطوير مصر» و«سوديك» وغيرها من الشركات العملاقة القادرة على الإيفاء بأى التزام تقطعه على نفسها".   

 وعن الطفرة العمرانية التى تشهدها الدولة المصرية فى السنوات الماضية، أشار «بهيج» إلى أن ما يتم طرحه من منتجات عقارية فى المدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدين، تمثل طفرة فى المنتج المعروض لتلبية شرائح مختلفة من العملاء، موضحًا أن العاصمة ليست مجرد مدينة جديدة أو امتدادًا عمرانيًا وإنما تمثل مستقبل مصر على كافة الأنحاء والقطاعات.

وعن مطالب تأسيس اتحاد مسوقين عقاريين لتنظيم العلاقة بين المطور العقارى والعميل، قال إن هناك محاولات عن طريق الجمعية المصرية للتسويق العقارى والتى كان من شأنها  تنظيم علاقة المطور العقارى بشركات التسويق العقارى ووضع أساس للتعامل لمصلحة الطرفين، علاوة على وضع جانب من أخلاقيات العمل، واختتم حديثه: "نأمل فى استكمال هذه الخطوات فى قادم الأيام ما ينعكس على تنظيم السوق العقارى ونشاطه".