«السويدي إلكتريك» تفاوض «أكتوبر الجديدة» على 5 ملايين متر لإنشاء مجمع صناعي


الاحد 06 يونية 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز أكتوبر الجديدة، إن شركة «السويدى إلكتريك» تتفاوض مع الجهاز للحصول على قطعة أرض تقدر مساحتها بـ 5 ملايين متر.

وأضاف «عبدالمقصود»، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أنه من المقرر أن تستثمرها الشركة فى إنشاء مجمع صناعى، مشيرًا إلى أن الجهاز خصص قطعة أرض مساحتها 76 فدانًا بنشاط مخازن لوجيستية لصالح مؤسسة الشايع.

وتابع رئيس جهاز أكتوبر الجديدة إن إجمالى قطع الأراضى التى خصصها الجهاز عبر نظام الإتاحة الفورية تضمنت قطعة لهيئة الصناعات الصغيرة بمساحة تصل إلى 2 مليون متر بنشاط مجمع صناعى، كما تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 400 جنيه قرب من فدان لهيئة الموانى البرية والجافة، لإقامة مشروع شراكة بين هيئة الموانة البرية والسويدى وشريك أجنبى يدعى شينكر باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه.

وأوضح «عبدالمقصود» أنه تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 84 فدانًا لهيئة التعاونيات للبناء والإسكان باستثمارات تصل إلى 700 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن حصيلة بيع هذه الأراضى وصلت إلى حوالى مليار جنيه. 

وأوضح رئيس جهاز أكتوبر الجديدة أنه تم تخصيص عدة قطع أراضى إتاحة فورية منها قطعة أرض بمساحة تصل إلى 2 مليون متر بنشاط مجمع صناعي، كما تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 400 جنيه قرب من فدان لهيئة الموانى البرية والجافة، لإقامة مشروع شراكة بين هيئة الموانة البرية والسويدى وشريك أجنبى يدعى شينكر باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه، كما تم تخصيص قطعة أرض بمساحة 84 فدانًا لهيئة التعاونيات للبناء والإسكان باستثمارات تصل إلى 700 مليون جنيه.