«الشمس للمقاولات»: تسليم المرحلة الأولى من «جايا» صيف 2022


الاحد 23 مايو 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس شمس الدين يوسف، رئيس شركة الشمس للمقاولات وعضو مجلس إدارة اتحاد مقاولى التشييد والبناء، إن معدلات الإنجاز بمشروع «جايا» التابع لشركة الأهلى للتنمية العقارية تسير بشكل جيد، مشيرًا إلى أنه من المقرر تسليم المرحلة الأولى من المشروع والتى تتضمن الهيكل الخرسانى والمبانى خلال صيف 2022.

 وأضاف «شمس»، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أنه بالنسبة لمشروع «أمواج» التابع لشركة الأهلى للتنمية العقارية فتم الانتهاء من مراحله الأربعة، وحاليًا يتم العمل على قطع المتخللات، والتى تتضمن باقى الأماكن الشاغرة فى الكومباوند، حيث سيتم تسليم هذه المرحلة فى الفترة من يونيو إلى ديسمبر الجارى. 

 وتابع عضو اتحاد المقاولين أن الشركة تعمل حاليًا فى تنفيذ 7 أبراج بمشروع أبراج صوارى غرب كارفور الإسكندرية، موضحًا أن الشركة حصلت على موافقة إسناد المشروع.

وواصل رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للمقاولات أن شركته انتهت من أعمال الأساسات وحاليًا تعمل فى مرحلة الهياكل، كاشفًا أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 24 شهرًا، مشيرًا إلى أن حجم المقاولة التى حصلت عليها الشركة من المشروع تصل إلى 750 مليون جنيه.

إضافة إلى أن الشركة تنفذ حاليًا أيضًا مبنى كليتى الصيدلة والعلوم فى مدينة المنصورة الجديدة.

وفى وقت سابق، ذكر عضو اتحاد المقاولين أن هناك 28 شركة مقاولات مصرية جاهزة للعمل خارج مصر والمنافسة على المشروعات المختلفة المطروحة، موضحًا أن هذه الشركات من الفئة الأولى وبتخصصات متنوعة، كاشفًا أنه يتم حاليًا التفاوض للعمل على مشروعات سكنية بإحدى الدول العربية مبينًا أن هناك 6 شركات جاهزة فعليًا للعمل هناك.