رياض رفعت رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا لـ عامر جروب


الاحد 25 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

قرر مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة «عامر جروب»، على تعيين رياض محمد رفعت رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا للمجموعة، خلفًا لـ«أبو القروش» ممثلًا لشركة «فينبي استيت لميتد»، بناء على رغبة الشركة.

وقبل المجلس استقالة كلًا من محمد سيد خضر عضو مجلس الإدارة من ذو الخبرة، وأحمد جلال فايق عضو مجلس الإدارة من ذو الخبرة المستقلين، وتعيين علاء الدين سماحة الرئيس السابق لبنك بلوم مصر، ومنير الزاهد الرئيس السابق لبنك القاهرة لشغل منصب الأعضاء المستقلين.

وكانت وافقت الجمعية العامة العادية لمجموعة عامر القابضة «عامر جروب»، على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لعضوية مجلس إدارة الشركة والمكون من 7 أعضاء من بينهم عضوين مستقلين لدورة جديدة مدتها 3 سنوات، وفقاً لنظام التصويت التراكمي.

وصدقت العمومية على اعتماد القوائم المالية للشركة عن عام 2020.

ووافقت الجمعية على إبرام عقود معاوضة بقيام شركة عامر للتنمية السياحية بتطوير الأراضي المملوكة لشركة دلمار للتنمية السياحية بالساحل الشمالي، وإبرام عقد معاوضة بقيام شركة عامر للتنمية السياحية بتطوير الأراضي المملوكة لشركة تروبي 2 للتنمية السياحية بالعين السخنة.

ووافق مجلس إدارة الشركة على تشكيل مجلس الإدارة الجديد وتحديد اختصاصاته.

وفي وقت سابق، تضمن المتقدمين كلًا من، شركة سول جلوبال هولدنج ومقعدين لكلًا من شركة عامر وقف ليمتد وشركة فنبي استيت لميتد، فضلًا عن 3 مقاعد لذوي الخبرة لكلًا من محمد سيد محمد سيد خضر والمعتصم بالله ابراهيم صبحي نصير وأحمد جلال فايق حين فايق.

يذكر أن مجلس إدارة شركة مجموعة عامر القابضة قد وافق على إبرام عقد معاوضة بقيام شركة «عامر للتنمية السياحية» بتطوير الأراضي المملوكة لشركة «دلمار للتنمية السياحية» بالساحل الشمالي، على أن تتقاضى الأخيرة مالكة الأرض.