أعلنت شركة آبل إنها ستطرح تحديث نظام التشغيل iOS 14.5 الخاص بها خلال الأسبوع المقبل، مع العديد من التغييرات على تتبع الإعلانات والتي من شأنها أن تقلب التسويق الرقمي.
كما قالت الشركة إن التغييرات الجديدة ستؤثر على نماذج الأعمال الخاصة بشركة فيسبوك - Facebook والمطورين الأخرين.
وكشفت الشركة عن هذه المعلومات كجزء من خطة إطلاق جهاز "آي باد برو - iPad Pro" الجديد ومنتجات أخرى يوم الثلاثاء الماضي.
"إعدادات تتبع الإعلانات" المثير للجدل
ويتطلب التغيير المثير للجدل في نظام iOS 14.5 من المستخدمين الاشتراك في تتبع الإعلانات المخصصة. ويتوقع المطورون خسارة في الأرباح لأن معظم المستهلكين لن يكلفوا أنفسهم عناء الاشتراك. وقالت "آبل" إنه يجب على المستخدمين تحديد كيفية استخدام بياناتهم.
إلغاء قفل أجهزة "آيفون" أثناء استخدام الكمامة
يتيح تحديث نظام iOS 14.5 للمستخدمين أيضاً إلغاء قفل أجهزة "آيفون" الخاصة بهم باستخدام "التعرف على الوجه" أثناء استخدام الكمامة من خلال الاستفادة من "ساعة آبل" التي يضعونها كطبقة إضافية للمصادقة، وتضمنت التحديثات الأخرى أصواتاً جديدة في "سيري" وتطبيق "بودكاست" محدث ورموز تعبيرية إضافية وتحسينات لتطبيق الخرائط.