نادي مليارديرات.. مؤسس شركة checkout أحد أغنى رواد الأعمال في أوروبا


الخميس 08 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

بعد امتلاكه ثروة صافية تقدر بنحو 9 مليارات دولار، أصبح جيوم بوساز، مؤسس شركة Checkout، أحد أغنى رواد الأعمال في مجال التقنية بأوروبا، وذلك بعد أن وضعته حصته في شركة المدفوعات الناشئة على قائمة فوربس لمليارديرات العالم 2021.

من هو جيوم بوساز أحد أغنى رواد الأعمال في أوروبا؟

جيوم بوشاز ترك الكلية، وأسس الشركة التي مقرها لندن في 2012؛ للعمل على حل مشكلة معالجة الدفع عبر الإنترنت للمتاجر الإلكترونية، وبعد 3 جولات من التمويل يمتلك حاليا ثلثي الشركة.

المستثمرون قدروا قيمة شركة checkout نحو 15 مليار دولار في يناير 2021، في الوقت الذي جمعت فيه 450 مليون دولار لزيادة نموها. 

ما لا تعرفه عن شركة checkout البريطانية.. 

رفع تقييم شهر يناير قيمة الشركة نحو ثلاثة أضعاف مقارنة بالتقييم السابق البالغ 5.5 مليار دولار في يونيو من العام الماضي، ما يشير إلى الصعود السريع لشركة لم يكن يعرف الكثيرون عنها قبل عام 2019.

بوساز يمتلك حصة بنسبة 67% في شركة Checkout.com، وفقًا لما أكده ثلاثة من المطلعين على استثمارات رأس المال الجريء، الأمر الذي جعله أحد أغنى المليارديرات الأوروبيين في مجال التقنية المالية، بجوار نيك ستورونسكي من شركة Revolut (بثروة 1.2 مليار دولار)، ومؤسسا شركة Klarna اللذان أصبحا مليارديران مؤخرًا، الرئيس التنفيذي للشركة سيباستيان سيمياتكوفسكي (2.2 مليار دولار) وفيكتور جاكوبسون (2.7 مليار دولار).

رحلة جيوم بوساز إلى نادي الأثرياء

أخفق بوساز في امتحانات الاقتصاد النهائية، وأسس موقع checkout في 2012 محاولات اقتحام مجال التقنية المالية، التي وصفها بوساز في مقابلة عام 2019 مع فوربس بأنها خدمة قوية لتحويل للأموال من الولايات المتحدة إلى أوروبا منخفضة التكلفة بشكل كبير.

يوفر الموقع للشركات إمكانية معالجة وقبول المدفوعات عبر الحدود من عدد قليل من المصادر الشائعة، مثل بطاقات الخصم والائتمان، وبنوك الإنترنت، وخدمات PayPal وApple Pay والمحافظ الإلكترونية الأخرى.

يولد بوساز الإيرادات عن طريق الحصول على بضعة بنسات مقابل كل جنيه أو دولار تنفقه الشركات.

نمت شركة Checkout.com من خلال جمع مبالغ صغيرة عبر مليارات المعاملات التي تقوم بمعالجتها عبر الإنترنت، وعلى المستوى الشخصي، لم يقدم بوساز حصص ملكية كبيرة إلى المستثمرين في الشركة.