الموالح المصرية بخير.. شحنة برتقال تتخطى مواصفات اليابان الأصعب في العالم


الثلاثاء 06 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، دخول أول شحنة برتقال إلى اليابان، بعد تنفيذ طلبات الحجر الزراعي هناك واستيفاء المواصفات الفنية الأصعب على مستوى العالم.

وأضاف السيد القصير، في بيان لوزارة الزراعة، أن إجراءات الفحص في الميناء الياباني للبرتقال المصري تمت بنجاح، وجاءت مطابقة للاشتراطات والمقاييس الدولية، بشهادة اليابانيين الذين أشادوا  بالمنظومة الرقابية التي يقوم بها الحجر الزراعي على الصادرات.

‏وألمح إلى أنه على مدار عام 2019، كثف الحجر الزراعب المصرب مفاوضاته مع الجانب الياباني، حيث تم الاتفاق على خطة العمل لبدء التصدير بعد الانتهاء من الإجراءات التشريعية والتنفيذية اللازمة فب اليابان، وانتهت بنشر قرار فتح السوق الياباني أمام الموالح المصرية في الجريدة الرسميه اليابانية.

‏من جانبه، قال أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي، إن فتح السوق الياباني بمثابة التحدى الأكبر الذى خاضه الحجر الزراعى فى السنوات الأخيرة لفتح أسواق جديدة نظرا للاشتراطات الحجرية المكثفة من الجانب اليابانى وصعوبة المفاوضات إلأ أن فتح هذا السوق أمام الصادرات المصرية يعتبر بمثابة علامة الجودة العالمية والتى تشهد بها جميع دول العالم خلال الفترة الماضية واحتلال مصر المراكز المتقدمة فى الصادرات كالمركز الأول عالميا فى تصدير البرتقال.