نظّمت شركة تطوير مصر، شركة التطوير
العقاري المصرية الرائدة، احتفالية لتوزيع جوائز المرحلة النهائية لمسابقة
الابتكار السنوية التي تنظمها الشركة للعام الثاني على التوالي والذي حضرها لفيف
من أعضاء الإدارة التنفيذية للشركة. استعرض المتأهلون للمرحلة النهائية أفكارهم
المبتكرة أمام لجنة التحكيم والمكونة من ثمانية أعضاء على رأسهم الدكتور أحمد شلبي،
الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر. كما ضمت اللجنة ايضا المهندس
باهر أيوب، رئيس قطاع المشروعات وعضو مجلس إدارة تطوير مصر، والمهندس أحمد عثمان،
رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، ومحمد طارق، مدير تطوير الاعمال بشركة CCC ، وشريف سيف النصر،
مستشار التسويق والمبيعات لتطوير مصر، وعايدة قابيل، مدير التسويق بتطوير مصر، ندى
هشام، العضو المنتدب لشركة Brand Bureau ،و هانزادا عبدة يوسف مستشارا ل Ahead of the Curve . وتم تنظيم الحدث بالتعاون مع Ahead of the Curve،
الشركة المتخصصة في التدريب والترويج لممارسات الإدارة المستدامة وريادة الأعمال
الاجتماعية في مصر.
تم الإعلان عن تنظيم المسابقة خلال
فاعليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في نوفمبر 2017، حيث تقدم للمشاركة عدد
كبير من طلبة وخريجي أقسام التسويق والهندسة المعمارية بالجامعات المصرية. وقد
تأهل 10 متسابقين للمشاركة فى المرحلة النهائية ، حيث قدم 6 منهم أفكاراً مبتكرة
فى مجال الهندسة المعمارية و4 من خريجي التسويق استعرضوا أفكاراً مختلفة لحملات
تسويقية لمشروع "بلوم فيلدز" الذي أطلقته شركة تطوير مصر مؤخراً. ونتيجة
لتقديم العديد من الأفكار المبتكرة الواعدة من قبل المشاركين قررت لجنة التحكيم
اختيار اثنين من الفائزين في كل فئة للحصول على شهادة تكريم و3 فائزين للحصول على الدورة التدريبية لمدة
أسبوع في مجال ريادة الأعمال بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة،
بينما سيعمل الفائز الرابع على تطبيق فكرته في أحدى مشروعات شركة تطوير مصر.
الفائزين في فئة جوائز التسويق هم ساندرا هاني وهبة نوار، بينما فازت دكتورة دينا
المهدي ورضوى رستم في فئة جوائز الهندسة المعمارية.
هذا وقد هنأ الدكتور أحمد شلبي
الفائزين قائلا: "يسعدني تهنئة الفائزين في مسابقة تطوير مصر للابتكار لهذا
العام، واتقدم بكل الشكر لكل من شارك فيها وساهم في نجاحها، ونتمنى المزيد من
المشاركات والأفكار المبتكرة خلال الأعوام القادمة". كما أشاد بطموح
المشاركين في المسابقة وأفكارهم المبتكرة
الغير التقليدية، مضيفاً: "إنني أؤمن
أن كل المشاركين في المسابقة هم في الحقيقة فائزون بجدارة، حيث أن جميع أفكارهم
تستحق الاستثمار بها ، لأنهم لم يتمكنوا
فقط من إضافة قيمة جديدة للقيم التي تمثلها شركة تطوير مصر، ولكن أفكارهم و
مشروعاتهم المقدمة في المسابقة من الممكن ان تساهم في اثراء القطاع العقاري المصري
بصورة عامة"
ويذكر ان تطوير مصر قد ركزت منذ
انطلاقها في السوق المصري على الابداع والابتكار وريادة الأعمال كركائز اساسية
لبرامجها المجتمعية، حيث قامت الشركة برعاية العديد من الأنشطة والفاعليات التي من
بينها المسابقة السنوية للابتكار التي تهدف الى منح الشباب المصري فرصة للتفاعل مع
سوق الأعمال، والتعبير بحرية عن أفكارهم، مع توفير التدريب اللازم لهم بهدف تنمية
قدراتهم وصقل مواهبهم. كما أنها تتيح لشركة تطوير مصر الفرصة لاكتشاف الأفكار
الإبداعية وتحديد كيفية دعمها وتحويلها إلى إنجاز على أرض الواقع. يضيف دكتور شلبي: "إنّ الابتكار يمثل جزء
لا يتجزأ من فلسفتنا المؤسسية التي نلتزم بتحقيقها منذ اليوم الأول لانطلاقنا في
السوق المصري."
تؤمن تطوير مصر دائماً بأهمية تمكين
رواد الأعمال من الشباب، من خلال رعاية وتبني أفكارهم المبتكرة، والتعاون معهم من
أجل تحقيق واحد من أهم أهداف الشركة والمتمثل في ترسيخ أهمية فكرة ريادة الأعمال
في عقول وقلوب الشباب المصري وقدرتها على تغيير المجتمعات للأفضل. إنّ مسابقة
الابتكار لا تمثل سوى بداية وانطلاقة أولى لجهود شركة تطوير مصر المتواصلة في
إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات الساعية لتمكين الشباب المصري في مجالات متعددة