طارق الخولى: بإستراتجية تتماشى مع خطة الدولة.. التحول الرقمى على رأس أولويات saib


الثلاثاء 30 مارس 2021 | 02:00 صباحاً

قال طارق الخولى، رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية «saib»، أن  مصرفه يضع ملف التحول الرقمى على رأس أولوياته، وذلك من خلاله تبنيه استراتيجية طموحة تتماشى مع خطة الدولة الرامية باتجاه التوسع فى تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية، موضحاً أن استراتيجية البنك ترتكز على تطوير الخدمات الإلكترونية القائمة، وإطلاق قنوات رقمية جديدة تلبى احتياجات العملاء، خاصةً مع وجود بنية تحتية قوية تمكنه من التوسع فى هذا المجال، حيث قام بإطلاق خدمة الموبايل البنكى للعملاء الأفراد، وكذلك تطبيق الموبايل البنكى، والتى تمكن العملاء من إتمام المعاملات البنكية بسهولة وأمان تام، مثل إجراء كل أنواع التحويلات داخل البنك وخارجه، وكذلك التحويل للمحافظ الإلكترونية، ودفع الفواتير مرورًا بالتحويلات المالية، وإصدار شهادات الادخار، وربط الودائع البنكية الدولية، وسداد مستحاقات البطاقات الائتمانية، وغيرها من الخدمات العديدة.

واشار الخولى إلى أن بنك saib Iقدم  المحفظة الإلكترونية، تحت مسمى saib wallet والتى تقدم خدمات وحلول دفع متنوعة ومبتكرة عن طريق الهاتف المحمول، إضافة إلى ذلك كان saib أول بنك فى مصر، يطلق أسورة الدفع الإلكترونية على البطاقات الائتمانية، وبطاقات الخصم المباشر، وذلك بالتعاون مع شركة «ماستر كارد»، والتى تعد الوسيلة الأكثر سرعة وأمانًا للدفع، اعتمادًا على تكنولوجيا المدفوعات اللاتلامسية.

وأشار الخولى إلى أن بنك  «saib» انفرد  بإطلاق محفظة رصيدى، والتى تمكن العملاء أفرادًا كانوا أو تجارًا أو شركات من إجراء جميع معاملاتهم المالية إلكترونيًا، باستخدام تطبيق على الهاتف المحمول، مع التمتع بأقصى درجات الأمان المالى، هذا بالإضافة إلى تطوير الإنترنت البنكى «saib online»، خلال الربع الأخير، من العام الماضى، ليتوافق مع متطلبات العملاء، وتطوير الخدمات المصرفية، المقدمة من خلاله، لتشمل التحويلات المحلية، داخل حسابات البنك، أو البنوك العاملة فى مصر، وإصدار دفاتر الشيكات وإنشاء الأوعية الادخارية بأنواعها.

وأوضح الخولى أن   البنك انفرد أيضا بتقديم خدمة saib Cube كأول مركز تثقيف مالى مبتكر، والتى تم إطلاقها مؤخرًا، بمول العرب ومول مصر فى مدينة 6 أكتوبر، ومول طنطا، والذى يساهم بفعالية فى دعم الشمول المالى، من خلال تقديم خدمات إلكترونية للعملاء، فى أماكن التجمعات، مثل المراكز التجارية الكبرى والنوادى ومحطات الوقود، بالإضافة إلى تعريف غير عملاء البنوك، بالمنتجات البنكية المختلفة، ودعم انتشار الثقافة المالية، بين كل شرائح المجتمع، حيث يضم «saib cube» موظفًا مهمته الرئيسية، هى توعية العميل بالخدمات التى تعد بديلًا للفرع الإلكترونى، ويستهدف البنك التوسع فى هذه الخدمة خلال الفترة، ليصل عددهم إلى 4 مراكز تثقيفية، مع نهاية العام الحالى.