تعيين أحمد مبارك رئيساً لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ببنك المشرق - مصر


الثلاثاء 30 مارس 2021 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

قام بنك المشرق مصر بتعيين أحمد مبارك رئيساً لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويمتلك أحمد خبرة أكثر من 19 عامًا فيالبنوكالدولية و وزارة المالية المصرية. حيث شغل أحمد منصب مساعد مستشار وزير المالية لإدارة الدين العام، والعديد من المناصب البنكية في قطاعات الإستثمار وتمويل الشركات الكبري، أخرها رئيس قطاع الشركات متعددة الجنسيات ببنك أتش أس بي سي بسلطنةعمان.

وتعليقًا على التعيين، قال سوبروتو سوم، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك المشرق: "نسعد بإنضمام أحمد لقيادة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. فإن خبرته المصرفية الواسعة في مصر وخارجها إضافة لبنك المشرق مصر، أتطلع للعمل معه على تحقيق خططنا الطموحة للنمو في هذا القطاع وتقديم  تجربة مصرفية متميزة لعملائنا".

 أضاف عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر: "إن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يمثل أهمية إستراتيجية للإقتصاد المصري، لما له من دور في توسيع القاعدة الصناعية وزيادة معدلات التوظيف. وفي إطار المبادرات المتعددة من البنك المركزي المصري والإهتمام الذي توليه الدولة لهذا القطاع، فإننا نتطلع في بنك المشرق مصر إلي القيام بدور ريادي في دعم إحتياجات هذا القطاع. وذلك من خلال التوسع في التمويل والإستثمار في أحدث التطبيقات والمنصات الرقمية وتعيين أفضل الكوادر البشرية، بما يعزز دورنا في هذا القطاع ويساهم في تحقيق الشمول المالي. 

وعلق أحمد مبارك قائلاً: تعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أكثر القطاعات الواعدة في السوق المصري. تختلف الإحتياجات التمويلية للشكرات في هذا القطاع بحسب طبيعة النشاط وحجم الشركة. ويسعدني قيادة فريق العمل في بنك المشرق على طرح برامج تمويلية جديدة تناسب مختلف الشرائح والقطاعات الصناعية والخدمية، بما يلبي إحتياجات هذا القطاع. كما نسعي إلي تقديم تلك الحلول المصرفية مدعومة بمنصة رقمية تسهل على عملائنا إدارة التدفقات النقدية والمدفوعات بشكل فعال.  

 

يعد بنك المشرق أحد أفضل البنوك أداءً في الإمارات العربية المتحدة على مدى خمسة عقود متواصلة، وهو مؤسسة مالية رائدة ذات حضور هام في أنحاء الشرق الأوسط. كما لديه مكاتب دولية في أوروبا وآسيا وإفريقيا والولايات المتحدة، وحضور قوي في العواصم المالية في العالم.

وباعتباره أقدم بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتمتع البنك بتاريخ عريق منذ بداياته المتواضعة في عام 1967 والتي أعقبها فترات من النمو السريع والتوسع الاستراتيجي. وعلى مدار تاريخ البنك، تميز المشرق بمفاهيم رائدة جديدة في السوق وإطلاق منتجات وخدمات فريدة من نوعها.

وقد ساهم النهج المبتكر للبنك في تعزيز تميزه وتفوقه في السوق، وحقق له الفوز بالعديد من الجوائز في جميع مجالات الأعمال المصرفية التي يعمل فيها، بما في ذلك الخدمات المصرفية الرقمية، وتتضمن أحدث الجوائز التي فاز بها البنك جائزة "رائد السوق" في دولة الإمارات العربية المتحدة في استطلاع يوروموني حول إدارة النقد للشركات وفي الشرق الأوسط وأفريقيا للمؤسسات المالية، وجائزة "رائد السوق" في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط في استطلاع مجلة يوروموني حول تمويل التجارة، وأفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط من جوائز يوروموني الإقليمية للتميز، والبنك الرقمي الأكثر ابتكاراً للأفراد/الشركات في الإمارات العربية المتحدة وأفضل بنك في الإمارات العربية المتحدة ضمن جوائز أفضل بنوك العالم من غلوبال فايننس، والبنك الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط من إيميا فايننس، بالإضافة إلى غيرها من الجوائز.