نصائح لنجاح رجال الأعمال من وارن بافيت.. تعرف عليها


الثلاثاء 30 مارس 2021 | 02:00 صباحاً

أسطورة الاستثمار الذي اشترى أولى أسهمه وهو في سن الحادية عشر، والذي تم رفضه من قبل جامعة هارفرد للأعمال عندما كان طالبا، مازال يقدم دروسا لرجال الاعمال و ريادة الأعمال يتعلم منها الجميع، إليك بعض من أفضل نصائح وارن بافيت:

وظف الأشخاص المناسبين، عندما تكون على وشك توظيف أشخاصٍ ابحث عن صفات مثل النزاهة، الحيوية، الذكاء.

حافظ على هامش من السلامة، لا تقُد شاحنة تزن 99 طنا على جسر لا يُمكنه أن يتحمل سوى 10 أطنان من الوزن.

امتلك ميزة تنافسية؛ إذا أراد منافسك أن يستولي على قلعتك، احرص على أن تبني قلعة متينة ومحاطة بأسوار قوية.

حدد التوقيت المناسب لتتوقف فيه عن المحاولة؛ إن كان الطريق سيقودك نحو خسارات متتالية، المخاطرة ليست دائما مفيدة:  “أهم شيء يجب أن تقوم به إذا وجدت نفسك في حفرة هو التوقف عن الحفر”.

تعلم الكثير عن الفشل، واكتشف ما الأسباب الكامنة وراء فشل الأعمال، أكثر ما يهدم العمل هو الشعور بالرضا تجاه ما تقوم به، والركون للراحة.

ابحث عن نموذج نجاح تقتدي به، بالنسبة لبافيت كان بينجامين غراهام أستاذه في جامعة كولومبيا هو مثله وقدوته في النجاح، وقد قرأ كُتبه عندما كان في سن التاسعة عشر.

نوّع مصادر دخلك؛ يُعرف على بافيت أنه يستثمر في عديد من القطاعات مثل: العقارات، الأغذية، المجوهرات، التأمين، المفروشات، السكك الحديدية.. وغيرها كثير، لأنه يعتقد أنه كلما كان هناك اضطراب في قطاع ما، ستكون أموالك في مأمن في قطاعات أخرى في السوق.

امنح الحب اللامشروط لمن حولك، لأنك ستحصل على الكثير مقابل ذلك، من أسباب نجاح وارن بافيت حصوله على الحب اللامشروط والدعم من طرف والده.