الدولار يتعافى من خسائره .. تعرف على سعر اليوم


الجمعة 12 مارس 2021 | 02:00 صباحاً

تمكن الدولار اليوم فى التعافى من الخسائر التى تكبدها أمس ، بارتفاعه خلال تعاملات اليوم الجمعه ، وذلك ما يأتى فى ضوء ارتفاع قوي لعوائد الخزانة في أوائل الجلسة الأوروبية والتى أدت إلى العزوف عن المخاطرة في أسواق العملات العالمية، فيما تضررت العملات العالية المخاطر.

ويتنامى قلق المتعاملين في السوق في الأسابيع الأخيرة حيال احتمال صعود التضخم بشكل قوي بسبب التحفيز المالي الضخم والطلب المكبوت للمستهلكين حين تعاود الاقتصادات الفتح من إجراءات العزل العام الهادفة لمكافحة فيروس كورونا.

وعلى الرغم من أن البيانات الضعيفة لمؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الأربعاء، هدأت تلك المخاوف نوعا ما، فإن سندات الخزانة الأميركية شهدت عمليات بيع اليوم الجمعة، فيما ارتفع العائد على السندات لأجل عشر سنوات فوق 1.6 بالمئة.

وارتفع الدولار 0.4 بالمئة خلال الجلسة إلى 91.835 لكنه ما زال دون المستوى المرتفع البالغ 92.506 الذي بلغه يوم الثلاثاء، وهو أقوى مستوياته منذ نوفمبر 2020.

وقد ارتفع الدولار ارتفاعا طفيفا اليوم بمقدار قرش في بعض البنوك ليصل أقل سعر للدولار الأمريكي مقابل الجنيه في بداية تعاملات اليوم إلى 15.76 و15.66 وأعلى سعر 15.79 و15.69 للبيع والشراء على الترتيب .