"البرلمان" يفتح ملف "التوك توك" مجددًا .. ومطالب بمنعه نهائيًا


الاربعاء 03 مارس 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى، بمجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي،  ووزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، بشأن معاناة عدد من المناطق بمحافظة الجيزة مثل الهرم و6 أكتوبر والشيخ زايد والواحات، من زيادة معدلات جرائم التوك توك في الآونة الآخيرة، مطالبًا بتقنينه أو منعه نهائيًا.

وقال أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى، بمجلس النواب، إن أزمة التوكتوك تظل آفة كبيرة داخل الشارع المصري، خاصة في ظل انعدام الرقابة على سائقيه من الأجهزة التنفيذية.

وأضاف الدكتور هشام حسين، في طلب الإحاطة أن انتشار التوك توك في شوارع وميادين مصر ساهم في تعطيل حركة المرور، حتى أنه أصبح عنوان للفوضى بجميع الشوارع.

وأوضح النائب هشام حسين، أن أجهزة المرور بمختلف المحافظات تعمل جاهدة لمواجهة فوضى التوك توك، ولكن يذهب هذا الجهد مع مغادرة الحملات المرورية فتعود الأوضاع لما قبلها، بحسب قوله.

وطالب أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى، بمجلس النواب، بـ«وقفة حاسمة» من كل أجهزة الدولة لوضع خطة متكاملة للقضاء على فوضى وعشوائية التوكتوك في كل محافظات مصر، سواء بترخيص وعمل خطوط سير له ومواقف رسمية أو بمنعه بشكل نهائي وتوفير البديل له من خدمة نقل سواء من قطاع النقل العام أو الخاص بحيث تتوفر وسيلة النقل للمواطنين في الشوارع الرئيسية والفرعية.