اعلنت نيفين كشميري – نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال بالمصرف المتحد - مشاركة المصرف المتحد للعام الرابع علي التوالي ضمن الحملة القومية الشمول المالي بقيادة البنك المركزي المصري المخصصة للمراة في الفترة من 8 – 31 مارس الحالي. وذلك بحزمة من المنتجات البنكية الفريدة والمخصصة للمراة المصرية، فضلا عن التوعية بالحلول البنكية الرقمية المتميزة والتي تساهم وتدعم دور المراة المصرية اجتماعيا واقتصاديا.
واشارت نيفين كشميري الي بيان الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزارء ان مصر استطاعت تحقيق تقدما جديدا في مجال التكنولوجيا الرقمية. حيث اعلنت مؤسسة رولاند بيرجو للاستشارات الخاصة عن وصول مصر ضمن ال 10 دول عالميا في نمو مؤشر تحسن الاداء لتحقيق الشمول الرقمي. وذلك من خلال الاتاحة الكبيرة للخدمات الرقمية والتي تقاس بمدي قدرة الافراد علي الوصول الي خدمات الانترنت. فضلا عن السياسات الرقمية التي تقيس مرونة اجراءات الثقة والامان والسياسات والاستخدام والخصوصية.
واعربت كشميري ان هذا التقدم الملحوظ يرجع لاهتمام الدولة المصرية وجهود البنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فضلا عن باقي اجهزة الدولة لتوطين اهداف التنمية المستدامة علي مستوي جميع محافظات الجمهورية. كذلك التركيز علي تحسين حياة المواطن ومستوي الخدمات المقدمة له خاصة في التجمعات الريفية وفقا لرؤية 2030 .
واشارت نيفين كشميري ان ال 4 اهداف قومية لحملات البنك المركزي المصري للشمول المالي وهم التوعية والتثقيف للفئات المستهدفة سواء مراة او شباب او سكان المناطق الغير مشموله ماليا،كذلك فتح حسابات شمول مالي والتعرف علي باقة الخدمات والحلول البنكية التي يقدمها قطاع البنوك ومؤسساته للمواطن لتحسين حياته،وايضا فتح حسابات للنشاط الاقتصادي لتشجيع عمليات الدفع الاليكتروني التي تساهم في التحول لمجتمع غير نقدي،فضلا عن تشجيع اقامة المشروعات المتناهية الصغر عن طريق منح التمويلات المتناهية الصغر بعوائد وشروط تنافسية والتوعية باهميتها لخلق فرص عمل وزيادة الانتاجية.
ولفتت كشميري الي حزمة الخدمات البنكية والحلول الرقمية الفريدة والتي يقدمها المصرف المتحد للمراة تحت مسمي "لكي" وذلك عبر 65 فرع من فروعه المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية. فضلا عن شبكة خدمات "بنكك علي الخط" الرقمية.
واضافت ان المصرف المتحد يقدم ضمن فاعليات الشمول المالي, امكانية فتح حسابات بنكية بدون مصاريف ادارية وبدون حد ادني. بالاضافة الي سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الانترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة. والذين يعملون علي مدار الساعة, 7 ايام في الاسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من : متابعة جميع حساباتهم الشخصية سواء كانت ودائع او شهادات او بطاقات او تمويلات. واجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهي الحرية. وكذلك عمل التحويلات الخارجية سواء لعملاء المصرف المتحد او غير العملاء بامان تام.
كما تمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من طلب اصدار دفاتر شيكات واصدار بطاقات بديلة. فضلا عن تفعيل البطاقات او ايقافها – بالاضافة الي امكانية اجراء الاستعلام الإئتمانى الذاتي I-Score . كذلك شحن وسداد فواتير التليفونات المحمولة والكهرباء وامكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبري والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.
كذلك طلب اصدار او ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة. كذلك طلب اصدار او ربط ودائع بمختلف انواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدما، حيث يستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الارشادات بنفسة سواء عبر تليفونه المحمول او عبر الانترنت البنكي.