رئيس لجنة الصناعة بـ"المهندسين": طرح سيارات كهربائية بأسعار منافسة في السوق المصري


الجمعة 26 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

كشف المهندس جمال عسكر، رئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين، والمستشار الفني لشركة "دوليبات مصر"   "DL Egypt"، عن إطلاق 3 سيارات كهربائية خفيفة بالسوق المصرى، بالتعاون مع بوابة مصر الرقمية "EG Gate"  التابعة لصندوق تحيا مصر، بهدف تقديم رؤية مستقبلية لسيارات الطاقة النظيفة بالسوق المصري.

وأضاف المهندس جمال عسكر، أن الشركة ستوفر سيارة لتكون بديلًا آمنًا لمركبات نقل الأفراد ثلاثية الإطارات الـ"توك توك"، ولكنها مزودة بأبواب أمامية وخلفية لزيادة الأمان، والمركبة الثانية ثلاثية الإطارات أيضًا للنقل التجاري كبديل آمن للـ"تروسيكل"، بمكون محلي يصل إلى 45% وسيصل إلى 60 % فى المستقبل القريب.

وأفاد رئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين، أن الشركة المسجلة عضوًا بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، وأن نسبة المكون المحلي بسياراتها تصل إلى 45%، وتسعى إلى الوصول لـ60% مكون محلي، وذلك من خلالها تعاونها مع شركة بوابة مصر الرقمية، إضافة إلى مصنع 999 لتشغيل خطوط الإنتاج ووزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتسهيل التراخيص.

كما أن الشركة تخطط لإنشاء 400 محطة خدمة سريعة، وصيانة بشبكة الطرق على مستوي الجمهورية، إضافة إلى تدشين 28 فرعًا بالتعاون مع نقابة المهندسين، لتدريب المتخصصين والمهتمين بهذه الصناعة.

وأضاف المهندس جمال عسكر، أن الشركة تعمل في المستقبل القريب على تقديم نحو 22 طرازًا فئات الميكروباص والميني فان والفان جميعها يعتمد على الطاقة الكهربائية.

وتستهدف الشركة إنتاج نحو مليون مركبة خفيفة من النماذج الآنف ذكرها خلال ثلاث سنوات من الإطلاق الرسمي، وسيتم بدء الإنتاج الكمي والبيع للجمهور في الربع الثاني من 2021.