طريقة الحصول على تمويل لمشروعك أونلاين من «بنك مصر»


الاحد 21 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلن بنك مصر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، عن إمكان تمويل المشروعات المختلفة لمدة 24 ساعة يوميًا على مدار الأسبوع من أي مكان، عن طريق ملء بعض البيانات الأساسية أونلاين والانتظار حتى يتم التواصل مع المتقدم من قبل البنك.

وأوضح البنك أنّه في حال الرغبة في الحصول على منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر يمكنكم تسجيل بيانات المشروع، وسيتم التواصل مع العميل من خلال ممثلي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر حتى يتم استكمال الخطوات.

وفي هذا الصدد، نستعرض شروط وخطوات الحصول على التمويل على النحو الآتي:

خطوات الحصول على التمويل 

- تعتبر أول طريقة للحصول على التمويل، الدخول عبر الموقع الرسمي لبنك مصر http://bit.do/SME-Finance.

- بعد ذلك يقوم المتقدم بإدخال بعض البيانات الأساسية الخاصة بالشركة مثل: 

«إجمالي المبيعات السنوية بالجنيه المصري - اسم الشركة - تاريخ التأسيس - الشكل القانوني للشركة - رقم السجل التجاري - رقم البطاقة الضريبية - النشاط / القطاع - رأس المال - المحافظة - المنطقة - العنوان».

- ثم يتم إدخال بيانات جهات الاتصالات مثل:

«المسمى الوظيفي - مسؤول الاتصال - رقم الهاتف المحمول - رقم الهاتف - عنوان البريد الإلكتروني».

- بعد ذلك يتم إدخال بيانات طبيعة التعامل وهي:

«العلاقة الحالية مع بنك مصر - طبيعة الطلب - مبلغ التمويل المطلوب - مدة التمويل المطلوب - وهل يوجد تعاملات حالية مع بنوك أم لا؟»، كما يمكنك إضافة تعليقات إضافية في حال اختيار أخرى.

وأشار البنك إلى أنّه سيتم استلام بريد إلكتروني من بنك مصر خلال يومين عمل، وعلى المتقدم الرد على البريد الإلكتروني مرفق به المستندات التالية:

- السجل التجاري.

- عقد التأسيس.

- البطاقة الضريبية.

- القوائم المالية المعتمدة لآخر 3 سنوات.

- عقد الإيجار.

- إيصال مرافق.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول التمويل، يمكن التواصل مع مركز خدمة العملاء عبر الاتصال بالرقم 19888 من داخل جمهورية مصر العربية، أو 19888 (202+) من خارج جمهورية مصر العربية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.