وزيرة الصحة: 4 ملايين نسمة إجمالى المستفيدين بمنظومة التأمين الصحى بـ 6 محافظات


السبت 20 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قالت الدكتورة هالة زايد،  وزيرة الصحة،  إن النظام الإدارى بمنظومة التأمين الصحى يشمل فصل الخدمة عن التمويل وتسجيل كافة الوحدات الصحية بنظام الجودة من خلال هيئة الرقابية والاعتماد للمنشآت الصحية.

وأضافت "زايد"، خلال لقاء خاص أذاعته فضائية اكسترا نيوز ، أن إجمالى عدد المستفيدين  من منظومة التأمين الصحى الشامل فى 6 محافظات يقدر بـ 4 ملايين نسمة،  لافتا إلى أن نسبة 83% من محافظة الاسماعيلية سجلوا حتى الآن فى المنظومة والذى يعد نجاحا كبيرا،  مشيرا إلى وجود معايير معينة لدخول المحافظة منظومة التأمين الصحىى ومنها البعد الجغرافى ومرتبط ب العدد السكان

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من التشغيل التجريبى لعدد 3 محافظات ب منظومة التأمين الصحى وخلال هذا العام سيتم استكمال باقى المحافظات.

وأشارت إلى أنه من المقرر عرض خطة ملامح المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحى الشامل ب 5 محافظات وسيتم عرضهم على مجلس الوزراء تمهيدأ  لتسليم المواقع الخاصة بهم خلال شهر.

وتابعت، أن منظومة التأمين الصحى الشامل هو الحلم الكبير لمصر الذى طال انتظاره منذ 20 عاما وآن الآوان لتطبيقه فى كافة المحافظات وفقأ للبعد الاجتماعى والمناطق الجغرافية.