"لجنة حقوق الإنسان في البرلمان" تطالب بالتحقيق مع الإعلامي تامر أمين


الجمعة 19 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

رفض النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حديث الإعلامي تامر أمين عن أبناء وبنات الصعيد والريف في شأن ما ورد علي لسانه من تصريحات بأن الناس هناك يقوموا بالخلفة "علشان عيالهم هم اللي يصرفوا عليهم". 

وأضاف النائب طارق رضوان، أن تامر أمين قال إن "الولد يوديه ورشة والبنات يشحنونهم علي القاهرة علشان يشتغلوا خدامات"، متناسيًا أن هناك الكثير من مشاهير المجتمع المصري ترجع أصولهم إلى الصعيد أو الريف ما بين مسؤولين تشريعيين وتنفيذيين وأصحاب قرار فى الدولة إلى أطباء ناجحين ومهندسين وإعلاميين وغيرهم من الشخصيات الشهيرة الأخرى. 

وتابع النائب طارق رضوان، "لقد اختصر واجتزء تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الزيادة السكانية والتي نصت علي ضرورة مواجهة الإشكاليات والملفات التي تسببت في العديد من الأزمات علي واقعة التنمية في الشارع المصري طوال الفترة الماضية وعلي رأسها ملف الزيادة السكانية الذي تأثرت الدولة المصرية بشأنه كثيرًا ولازالت تعاني من تبعاته وتداعياته". 

وأكد رئيس حقوق الإنسان بالبرلمان، أن ما جاء في طيات الرئيس عن نقل هذه الإشكاليات لذهن المواطن المصري عبر مشاركته المختلفة بافتتاحات المشروعات القومية والقيام بالشرح للأبعاد المترتبه علي الهواء مباشرة حتى تكون الصورة واضحة لدي المواطن.

كما تحدث عن دور الأجهزة المعنية في التوعية بهذه الإشكاليات والتحديات للشروع في حلها في اطار حزم وبرامج تنمية متساوية جغرافيًا لضمان توزيع الموارد والخدمات ضماننًا لحصول جميع طوائف الشعب عليها كحق أصيل من حقوق الانسان. 

واختتم النائب بيانه قائلاً: "على الإعلامي تامر أمين مراجعة تصريحاته وما يتمخض علي من تأثيرات سلبية قد تؤجج السلام المجتمعي، واذ اتقدم بصفتي التشريعية وفي الأصل صعيديًا معتزًا بأصولي إلي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية في هذا الشأن".