حرمان طلاب أولى وثانية ثانوي من دخول "الامتحان" .. في هذه الحالة


الخميس 18 فبراير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكدت المدارس الثانوية، أنه تم نزول كلمة المرور واسم المستخدم "أكواد اختبارات المواد" لامتحانات منتصف العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك على نفس موقع الاستمارة الإلكترونية.

وطالبت المدارس، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الدخول على الموقع والاحتفاظ بالبيانات واستخدامها في الدخول على الامتحان من المدرسة علمًا بأنها سرية ولا يجوز تبادلها مع أحد.

كما طالبت المدارس الطلاب، بأخذ نسخة من الأكواد والكلمات وحفظها، مؤكده أنها مسؤولية الطالب وحده، وفي حال ضياعها لن يستطيع الطالب الدخول إلى الامتحان ولن توفر له المدارس نسخة منه.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، في الفترة من 27 فبراير حتى 11 مارس ٢٠٢١.

وتقرر سابقًا أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي الكترونياً بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها جهاز التابلت، وورقى لباقي الفئات بلجان مراقبة مؤمنة.

وتعقد امتحانات إلكترونية قصيرة "من المنزل" في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلاً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.