قال رئيس الوزراء العراقي علي الزيدي إن الحكومة تستهدف رفع إنتاج النفط إلى 7 ملايين برميل يومياً خلال السنوات الثلاث المقبلة، مؤكداً أنه تم إبلاغ الشركات الأمريكية بهذه الخطة ضمن رؤية العراق لتطوير قطاع الطاقة.
وأضاف الزيدي أن حكومته تعتزم بحث إنشاء صندوق للطاقة والتنمية مع الجانب الأميركي، تصل قيمته إلى نحو 400 مليار دولار، بهدف تمويل مشروعات تنموية ودعم البنية التحتية لقطاع الطاقة.
اقرأ ايضا
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض