وسط عودة التصعيد المتبادل بين واشنطن وطهران، أفادت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأحد، بأن ضمان سيادة لبنان ووحدة أراضيه شرط لاستدامة أي تفاهم يتعلق بإنهاء الحرب والاحتلال.
إيران تضع شرطا لاستمرار المفاوضات مع أمريكا
من جهته، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أمس السبت، أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد للبقاء لفترة طويلة بالمنطقة الأمنية جنوبي لبنان.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، السبت، بأن الجيش الإسرائيلي يستعد للانسحاب من المنطقتين التجريبيتين بجنوب لبنان غدا.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية: إن الجيش الإسرائيلي سينسحب أولا من قريتي زوطر الغربية وفرون كمناطق تجريبية جنوبي لبنان.
ومن جانبه قال وزير جيش الاحتلال، يسرائيل كاتس: إن الاتفاق مع الولايات المتحدة ولبنان من شأنه أن يغير الواقع الأمني على الحدود الشمالية لإسرائيل.
وأضاف كاتس: إننا سنحافظ على حرية العمل العسكري لإحباط أي تهديد على جنودنا وسكان البلدات الشمالية.
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض