أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي، مساء أمس الجمعة، على نقاط في السواحل الجنوبية لإيران.
وقالت الخارجية الإيرانية، في بيان اليوم السبت، إن الهجمات الأمريكية التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية تمثل انتهاكا للبند الأول من مذكرة التفاهم.
وأضافت أن الكيان الصهيوني هاجم لبنان بالتنسيق مع واشنطن، معتبرة أن ذلك يشكل أيضا انتهاكا للبند الأول من مذكرة التفاهم.
وأكدت الخارجية الإيرانية أن الضربات الدفاعية التي نفذتها إيران ضد أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية تستند إلى حقها الأصيل في الدفاع عن النفس.
وطالبت وزارة الخارجية الإيرانية الأمم المتحدة بألا تتخذ موقفا غير مبال تجاه انتهاك القانون الدولي.
اقرأ ايضا
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض