أفادت وكالة رويترز، نقلًا عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، بأن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان، في خطوة وصفها بأنها بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.
وقال المسؤول الأمريكي إن الانسحاب الإسرائيلي يأتي في إطار دعم الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار وتهيئة الأجواء للمحادثات الجارية بين الجانبين.
وأضاف أن على الجيش اللبناني التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية، بما يساهم في بسط سلطة الدولة اللبنانية على تلك المناطق.
وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع استمرار المحادثات اللبنانية الإسرائيلية بوساطة أمريكية، والتي تهدف إلى تحقيق ترتيبات أمنية وسياسية تسهم في تعزيز الاستقرار على الحدود بين البلدين.
اقرأ ايضا
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض