عبد الخالق إبراهيم: الدولة نجحت في مضاعفة المعمور بنسبة 14%


الجريدة العقارية الاربعاء 24 يونية 2026 | 01:01 مساءً
عبد الخالق إبراهيم: الدولة نجحت في مضاعفة المعمور بنسبة 14%
عبد الخالق إبراهيم: الدولة نجحت في مضاعفة المعمور بنسبة 14%
خالد الأسمر

قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم عضو مجلس النواب، إن الدولة تهدف إلى ضمان الطلب على القطاع العقاري، وكذلك تنظيم المنظومة ككل.

وأضاف إبراهيم خلال مؤتمر صناع القرلر، أن الدولة نجحت في مضاعفة المعمور بنسبة 14%، ولكن يبقى تحدي يتمثل في زيادة الغرف الفندقية، لافتا إلى أن الجيزة على سبيل المثال تحتاج إلى ما يقرب من 15 ألف غرفة.

كما أشار، إلى أن هناك تحدي أخر بالنسبة لمدينة العلمين الجديدة وكيفية تحويلها إلى منطقة جاذبة طوال العام ولا تقتصر عل الموسم الصيفي فقط.

وأكد إبراهيم، على أهمية تنظيم السوق العقاري وضبط إيقاعه بين المطور والدولة والعميل والمسوقين لأنهم الأضلاع المهمة لاستمرار نمو هذا القطاع.