كشف مسؤول حكومي عن عزم الدولة المصرية إطلاق أول منصة رقمية متخصصة لإدارة ومراقبة إنتاج الكهرباء من مشروعات الطاقة المتجددة في مجمع "بنبان" للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان.
وتعد هذه المنصة الخطوة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتهدف إلى تعزيز كفاءة المنظومة الكهربائية في البلاد.
ووفقا للمعلومات الصادرة، فمن المتوقع أن تحقق هذه المنصة وفرا ماليا ضخما لوزارة الكهرباء يقدر بنحو 15 مليون دولار شهريا.
ويأتي هذا المشروع في وقت يتجاوز فيه إجمالي المدفوعات الشهرية للمستثمرين العاملين في مجمع بنبان حاجز الـ 30 مليون دولار.
سيشمل المشروع ربط 32 شركة من الشركات العاملة داخل المجمع عبر هذه المنصة الرقمية الموحدة، وذلك بموجب عقد يمتد لسبع سنوات.
وتهدف هذه الخطوة إلى إحكام الرقابة على الإنتاج وضمان الإدارة الأمثل لموارد الطاقة المتجددة في واحد من أكبر تجمعات الطاقة الشمسية في العالم.
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض