قال فاتح بيرول، المدير التنفيذي لـ وكالة الطاقة الدولية، إن أزمة الطاقة المرتبطة بإيران قد تدفع العالم نحو تسريع التحول إلى الاعتماد على الكهرباء، في ظل سعي الدول لتعزيز أمن الطاقة وتقليل التعرض لصدمات أسعار الوقود الأحفوري.
وأوضح بيرول، خلال مشاركته في قمة أوكتوبوس لتكنولوجيا الطاقة في لندن، أن العديد من الحكومات بدأت بالفعل إعادة تقييم إستراتيجياتها وشراكاتها وخياراتها في قطاع الطاقة، بما يتماشى مع المتغيرات الجيوسياسية والاقتصادية الراهنة.
وأشار إلى أن الأزمة الحالية قد تمنح التحول العالمي نحو الكهرباء دفعة إضافية، مع توجه متزايد نحو تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، وتعزيز مرونة الأنظمة الكهربائية الوطنية.
وجاءت هذه التصريحات على هامش فعاليات أسبوع العمل المناخي في العاصمة البريطانية لندن، حيث ناقش خبراء الطاقة مستقبل الأسواق العالمية والتحول نحو الطاقة النظيفة والتقنيات الحديثة.
وأكد المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية أن التوجه العالمي الحالي يعكس رغبة متزايدة لدى الدول في حماية اقتصاداتها من تقلبات أسواق النفط والغاز، عبر الاستثمار في البنية التحتية الكهربائية وتوسيع نطاق الطاقة المتجددة.
تابعوا آخر أخبار العقارية على نبض