قتيلان في انفجار بوسط العاصمة الإسبانية مدريد


الاربعاء 20 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلن رئيس بلدية مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، عن سقوط قتيلان على الأقل، جراء انفجار بوسط العاصمة الإسبانية مدريد، موضحًا أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناجم عن تسرب غاز.

وصرح للصحفيين من قرب موقع الانفجار الذي دمّر مبنى في شارع توليدو في وسط العاصمة الإسبانية "يبدو أنه كان هناك انفجار غاز". وقالت السلطات المحلية إن اثنين على الأقل قتلا وأصيب ثمانية آخرون بجروح

وذكرت قناة "لا سيكستا" التلفزيونية، الأربعاء، أن دوي انفجار ضخم سُمع في وسط العاصمة الإسبانية مدريد دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.

شهود عيان

أبلغ شاهدان رويترز بأنهما سمعا انفجارا مدويا. وقالا إن عامودا من الدخان تصاعد في سماء المنطقة بعد الانفجار.

دمر الانفجار تماما الطوابق الخمسة العليا من المبنى الذي يستخدم مقرا للإقامة والتدريب لكهنة الكنيسة كما يوفر الوجبات للمشردين.

قالت مصادر إن أحد المصابين في حالة حرجة ونقل إلى مستشفى، كما قال مسؤول بالكنيسة إن أحد المتطوعين مفقود

ولم تؤكد أجهزة الطوارئ بعد ما حدث، كما نشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد مقاطع فيديو وصورا قالوا إنها لموقع الإنفجار.

تم تدمير منزلًا من سبعة طوابق، وقد تضررت عدة طوابق من المبنى الواقع في شارع توليدو بالعاصمة من جراء الانفجار الذي دمر المبنى في حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

لم يتم الكشف عن السبب بعد على الرغم من أن التقارير الأولية ذكرت أنه قد يكون انفجار غاز، وفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية.

أظهر فيديو من مكان الحادث حطام متناثر في الشارع على مسافة قصيرة من عمود كبير من الدخان يتصاعد في الهواء. كانت خدمات الطوارئ تقوم بإخلاء الناس من مكان الحادث.