موناكو وهونغ كونغ ولندن.. أغلى عقارات العالم


السبت 13 يونية 2015 | 02:00 صباحاً

سعر المتر يبدأ من 59 ألف دولار

  ألقى التقرير الصادر عن شركة نايت فرانك الضوء على أغلى 40 مدينة في العالم لعام 2015 وفقاً لأسعار العقارات الفاخرة، حيث تمت المقارنة بين المدن المختلفة استنادًا إلى المساحة بالمتر المربع التي يمكن شراؤها بقيمة مليون دولار.وجاءت دبي بالمركز التاسع عشر حيث يتطلب إنفاق مليون دولار للحصول على 145 متراً مربعاً من العقارات الراقية في المدينة.

1-     موناكو     

حصلت على لقب أغلى مدن العالم من حيث أسعار العقارات السكنية، حيث يتطلب إنفاق مليون دولار من أجل شراء مساحة 17 متراً مربعا فقط (اي 59 الف دولار للمتر الواحد)وذلك مقارنة بإمكانية شراء 204 أمتار مربعة بنفس المبلغ في مدينة كيب تاون بجنوب افريقيا.

2-   هونغ كونغ

ساعد تدفق ثروات رجال الأعمال الصينيين لشراء العقارات في هونغ كونغ على تضخم أسعار المنازل الفاخرة بشكل كبير، حيث يمكن شراء مساحة 20 متراً مربعا بقيمة مليون دولار .

3-   لندن

دفعت مجموعة من العوامل العاصمة البريطانية لتأتي ضمن أغلى المدن حول العالم من حيث أسعار المنازل السكنية، نظراً لأن سوق الاستثمار العقاري يجذب العديد من رؤوس الأموال الخارجية بحثاً عن تحقيق العائد، ويصل سعر مساحة 21 متراً مربعاً إلى مليون دولار .

4-   نيويورك

تعتبر المدينة الأميركية أحد المراكز المالية المهيمنة في العالم فلقد شهدت تزايدا في عدد ذوي الملاءمة المالية من الأفراد، مما ساعد على ارتفاع أسعار العقارات حيث يمكن شراء مساحة 34 متراً مربعاً مقابل مليون دولار .

5-   سنغافورة

حصلت على المركز الخامس في القائمة نظراً لأنه يتطلب إنفاق مليون دولار من أجل شراء مساحة 39 متراً مربعاً من العقارات، كما يعتبرها التقرير من الأسواق الواعدة للاستثمار العقاري في أميركا اللاتينية، حيث شهدت تضاعفا في عدد الأثرياء منذ عام 2007، وتمثل الاستثمارات الأجنبية المباشرة نسبة %9 من الناتج المحلي الإجمالي.