اليوم .. صرف معاشات يناير للشريحة الثانية من المستحقين


الثلاثاء 05 يناير 2021 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، صرف معاشات شهر يناير للشريحة الثانية من مستحقي المعاش والذين يزيد معاشهم على ألف جنيه ويقل عن ألفي جنيه إلى جانب الدفعة الثالثة من متجمد العلاوات الخمس، ومن المقرر أن تستمر عملية الصرف على مدار يومين هما اليوم وغدًا.

ويأتي ذلك، في ظل اتخاذ الهيئة للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتقسيم القائمين بالصرف إلى شرائح ووضع خطة كي يستطيعوا الصرف دون تكدس أو ازدحام.

وفي سياق متصل، أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جاهزية جميع منافذ الهيئة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لصرف استحقاقاتهم التأمينية منذ الأحد الماضي.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه بإمكان كل صاحب معاش و مستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت "ميزة" مهماً كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي و المقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة علي مستوي الجمهورية اعتبارًا من اليوم الأول من الشهر.

وأضاف رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منها ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و 7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.