زيادة أسعار بعض السلع التموينية بداية من يناير 2021


الاربعاء 30 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد الدكتور على المصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على توافر احتياطي استراتيجي من جميع السلع الاستراتيجية يكفي لعدة أشهر، وأن مخزون الزيت التمويني يكفي لمدة 4.3 شهر.

وقال علي المصلحي، في تصريحات سابقة، إن مصر مرتبطة بالسعر العالمي للزيت، والذي شهد ارتفاعًا خلال الوقت الحالي، وأنه حتي هذه اللحظة قادرين علي استيعاب الزيادة العالمية، وسعر الزيت في البطاقة التموينية 17 جنيه، ولكن في حالة استمرار تلك الزيادة سنضطر إلي إعادة تسعير الزيت التمويني مرة أخري من أجل تغطية التكاليف.

وشدد المصيلحي، على أنه طالما الدولة قادرة على تحمل الزيادة العالمية سيتم الحفاظ على سعر الزيت التمويني، ولكن في حالة عدم استطاعة ذلك سيتم رفع السعر في أقل قدر ممكن.

واتخذ بعض بقالي التموين من تصريحات وزير التموين مؤشرات لارتفاع أسعار السلع التموينية مع بدء العام الجديد ،واصبح هذا الموضوع هو الشغل الشاغل لتجمعات بقالي التموين وشباب مشروع جمعيتي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت صفحة منافذ شباب جمعيتي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك انه إلي الآن لم يصدر قرار رسمي بارتفاع أسعار السلع الأساسية إلا بالمكرونة فقط، حيث تغير السعر ارتفاعًا من 3.5 إلي 3.85.

من جانبه أكد احمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ان اى تعديل فى اى سعر خاص بالسلع التموينية خفض او ارتفاع يتم نشر خبر وبيان صحفي رسمي به.