لهذا السبب .. زيادة سعر تذكرة حديقة الحيوان 13 ضعفًا


الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة، أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور محمد رجائي، أن سعر التذكرة كما هو باستثناء يوم الثلاثاء وهو يوم الإجازة بالحديقة للعاملين بها، فسعر تذكرة هذا اليوم 65 جنيها وزادت التذكرة نظرًا لرغبة الكثير من الزائرين في زيارة الحديقة في هذا اليوم.

وأكد الدكتور محمد رجائى، أن سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان يوم الثلاثاء 65 جنيهًا، وذلك مقابل جميع الأماكن الخاصة داخل الحديقة مثل بيت الزواحف وحديقة الطفل وغيره، موضحًا أنه تم تخصيص يوم الثلاثاء بهذا السعر لأننا وجدنا بعض الزوار يرغبون فى أن يأتوا يوم الإجازة، فضلاً عن الأفواج السياحية.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة، أن تذكرة الحديقة مازالت بـ 5 جنيهات حتى الآن، متمنيًا أن يزيد سعر التذكرة لزيادة الموارد، وبالتالى يمكن تطويرها بشكل جيد.

وعلق الدكتور محمد رجائي، قائلا: "الـ 5 جنيهات قليلة جدًا بالنسبة للخدمات والتطورات التى تشهدها الحديقة، حيث تم الاستعانة بشركات خاصة للأمن والنظافة".

وقال رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان أن الحديقة شهدت تطورات كبيرة، منها المقاعد الخشبية لمنع ظاهرة الافتراش، وحديقة الطفل، بالإضافة إلى الاستعانة بالمركز القومى للبحوث الزراعية فى تقليم الأشجار وتهذيبها.

ونوه الدكتور محمد رجائي، إلي أنه يتم اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية سواء خلال جائحة كورونا أو من قبلها، حيثُ إن هناك أطباء بيطريين داخل كل نقطة قريبة من الحيوان لفحصه يوميًا للتأكد من عدم إصابته بأى أمراض.

وأشار الدكتور محمد رجائي، إلى وجود معامل داخل الحديقة، مؤكدًا أن جميع الحيوانات بصحة جيدة ولا توجد أي حالات مرضية ، متابعًا :" وقاية الحيوان هى وقاية للزوار والعاملين المتعاملين مع الحيوان.