فيديو .. رسالة شكر من أهالي عزبة الهجانة للرئيس السيسي بعد تسكينهم في "أهالينا 2"


الاحد 27 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

وفرت أجهزة محافظة القاهرة، وحدات مجهزة بديلة لسكان عزبة الهجانة، شرق مدينة، والذين يتم نقل المقيمين منهم أسفل خطوط الضغط العالى، وبمسار المحور المرورى "الوفاء والأمل"، الجارى تنفيذه بالمنطقة، حيث يتم نقل 1411 أسرة، وسيتم إزالة 516 عقارًا، ونقل السكان لوحدات مشروع أهالينا 2، بحى السلام أول.

ومشروع "أهالينا 2"، مقام على مساحة أرض 15 فدانًا بمحور ترعة الطوارئ بحي السلام أول، استكمالاً لمشروع الإسكان الاجتماعي أهالينا الذي نفذته محافظة القاهرة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية في إطار خطة الدولة وتوجيهات القيادة بالقضاء على العشوائيات الخطرة ونقل سكانها إليها.

يتكون مشروع أهالينا ٢ من 30 عمارة سكنية تتكون كل منها من 10 أدوار وبدروم ومحلات تجارية، بالإضافة إلى مناطق خدمات تشمل مسجدا وكنيسة ومدرسة ومبنى إداريا ومركز شباب نموذجي.

وانتهت أجهزة محافظة القاهرة، من تسكين 963 أسرة من عزبة الهجانة، شرق مدينة نصر، بوحدات مجهزة بمشروع أهالينا 2، حيث كانوا مقيمين أسفل خطوط الضغط العالى، تحت إشراف إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، كما تم إزالة 438 منزل مقام بطريقة غير آمنة بالقرب من خطوط الكهرباء الهوائية والتى تمثل خطورة على السكان وجارى تحويل خطوط الكهرباء إلى أرضية بمعرفة شركة نقل الكهرباء.

ويأتى ذلك، في إطار مشروع تنفيذ محور الوفاء والأمل لربط منطقة مدينة نصر والطريق الدائري بطريق السويس والذي يمر داخل عزبة الهجانة حتي طريق السويس، حيث تم استكمال أعمال الإزالات تحت إشراف إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية و العميد أحمد أنور رئيس حي شرق مدينة نصر.

ومن جانبهم، أشاد الأهالي بجهود الدولة في توفير شقق كاملة التشطيبات والأثاث والأجهزة الكهربائية وكافة احتياجاتهم بمدينة أهالينا المنفذة بشكل حضارى لائق فى فترة زمنية وجيزة وجارى استكمال باقى الأسر.

جدير بالذكر، أن محور الوفاء والأمل الذي سيتم إنشاؤه يعد واحد من أهم المحاور التى سيتم إقامتها بمنطقة مدينة نصر، حيث سيربط مدينة نصر بطريق السويس والطريق الدائرى من محور مصطفى النحاس، حيث يبدأ من المنطقة الحرة الاستثمارية مرورا بخطوط الضغط العالى، وسوق السيارات داخل عزبة الهجانة ليتم ربطه بمحور الشهيد إلى أن يصل لطريق السويس.

كما أن إنشاء تلك المحاور يأتى فى إطار جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية والتخفيف عن المواطنين، حيث سيختصر رحلة الذهاب والعودة بين مدينة نصر وطريق السويس بشكل كبير.