"التعليم العالي" توضح حقيقة وقف الدراسة وتأجيل امتحانات نصف العام


السبت 26 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

أعلنت وزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن القرار المنسوب للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تعطيل الدراسة بالجامعات وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل والذي يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي هو قرار عار تمام عن الصحة.

وذكرت الوزارة في بيان رسمي، اليوم، أن الوزارة اتخذت كافة الاجراءات القانونية ضد مروجي هذه الشائعات، وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد مزوري القرار ومروجيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بعد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي منشورا مزعوما حول قرار وزير التعليم العالي بتعليق الدراسة بدءًا من 26 ديسمبر، واستكمالها عن بعد وتأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول أسبوعين لتقام بداية من 30 يناير إلى 18 فبراير لسنة 2020، وتحويل جميع المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات عزل، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا وتزايد أعداد الإصابات بين المواطنين.

يأتي ذلك فيما بدأ اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في جامعة الفيوم؛ لحسم مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول، ومناقشة استعدادات الجامعات لعقد الامتحانات.

يترأس الاجتماع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات وأمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة.