3 مليارات جنيه تضخها «الحكير» بالسوق المصرى خلال 2018


الاربعاء 21 فبراير 2018 | 02:00 صباحاً

صرح المهندس أشرف فريد.. رئيس مجلس إدارة شركة مراكز التابعة لمجموعة الحكير السعودية، بأن الشركة تستهدف ضخ أكثر من 3 مليارات جنيه بالسوق المصرى خلال عام 2018، منوهاً إلى أن الشركة تقوم حاليا بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مول مصر بالإضافة إلى الاستثمار بمدينة الأثاث بدمياط. 

وأوضح أن الاستثمارات تشمل تنفيذ المول التجارى بمشروع داون تاون دلتا على مساحة 120 ألف متر مربع، حيث سيكون المول التجارى عبارة عن نموذج مصغر لمول العرب الذى نفذته الشركة بالسادس من أكتوبر، وسيتم افتتاحه خلال 2019، مضيفا أن المول سيضم أكثر من 140 علامة تجارية وما يقرب من 6 دور عرض سينمائى ومناطق ترفيهية وهايبر ماركت، وسيساهم المول فى توفير آلاف من فرص العمل، كما أن المشروع سيساهم فى تقديم خدمات تجارية ولوجيستية منظمة يساهم فى تنمية التجارة الداخلية.

وأشار إلى أن الشركة تنافس على الفوز بقطعة أرض بنظام الشراكة وذلك ضمن الطرح الأخير الذى أعلنت عنه وزارة الإسكان مؤخراً والتى تبلغ نحو 86 قطعة بمساحات مختلفة وأنظمة مختلفة، لافتاً إلى أن الشركة قامت بالحصول على قطعة أرض بالعاصمة الإدارية بنظام حق الانتفاع لإنشاء مول تجارى بالقرب من محور محمد بن زايد، والذى يفصل بين القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.