ننشر أبرز توقعات الأبراج للعام الجديد 2021


الاربعاء 23 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

تحت عنوان "تحوّلات كبرى ومعالجات شاقة"، تتوجه خبيرة الأبراج وعالمة الفلك ماغي فرح بكتابها إلى متابعيها هذا العام، بحيث ترصد بدقة حركة الكواكب لتعدنا بعام أقل سوءاً من 2020 .

أما عن حظوظ الأبراج والتوقعات الخاصة بها على جميع الأصعدة، فكان لها -وكالعادة- نصيب كبير وتفصيلي في كتاب ماغي فرح لهذا العام.

 برج الدلو: عام الخروج إلى الضوء

عام 2021، هو عام التخلّص من القيود والسلاسل والوصول إلى موقع جديد. هذا ما تُشير إليه توقعات العام 2021. عام يحمل انقلابات جيدة وواعدة بمجملها. وتصالح مع الذات والسير في طريق التحرر من العراقيل السابقة.

يُعدّ هذا العام عاماً استثنائياً بكل ما للكلمة من معنى. فاجتماع كوكبي ساتورن وجوبيتير ببرج الدلو، يشير إلى الانتقال إلى منعطف جديد. وبالتالي، سيكون هذا العام مصيرياً يحقق من خلاله الدلو ما عجز عن تحقيقه في العام المنصرم.

 برج العذراء: عام القناعات الجديدة

عام 2021 هو عام السلام والقرارات الهادئة، إذ يشعر العذراء أنه بحاجة إلى تغيير العادات وإجراء ترتيب جديد لأولوياته، وينصحه كوكب بلوتون بالتجديد وإعادة النظر ببعض الخيارات الشخصية والمهنية على السواء.

يسجّل العذراء نقاطاً لصالحه في الحياة العملية، وهذا الأمر يتحقّق منذ الشهر الأول من العام الجديد وتجتمع كل قواه وشجاعته للنضال من أجل إحراز نجاح في مشروع جديد من الممكن أن يلقي عليه الضوء بين شهري فبراير ومارس.

يحمل العذراء تبدّلات أساسية يواكبها دون خشية ويكون مقبلاً على بعض العادات والاستغناء عن بعض التعهدات السابقة في شهر أبريل.

يحمل عام 2021 للعذراء قناعات جديدة والتخلّي عن قناعات بالية ويسود نمط بطيء حتى شهر فبراير وقد يعيش بعض العرقلات ومن ثم يطلّ العذراء على شهر صيفي جيد بمفاجآت سعيدة وأحلام ويستعيد الشعور بالراحة والهناء بين شهري سبتمبر واكتوبر.

تنسجم الطوالع الفلكية مع أحلام العذراء وطموحاته خلال شهر نوفمبر، ولكن من الضروري التحلّي بالصبر وترقّب الحظ والنجاح والأخبار الطيبة التي ستفاجئه طوال العام وخلال فترات متفاوتة.

 برج الثور: عام الانتفاضة والتجدّد

يدخل برج الثور عامًا من الانتفاضة عام 2021 نحو التجدّد، وستكون بداية العام مفصلية وفترة تنقله من موقع إلى موقع ومن منعطف إلى آخر.

كوكب أورانوس في برج الثور متناغم مع كوكب بلوتون ونبتون ويشكل تنافراً مع ساتورن وجوبيتير الموجودين في برجي الحوت والجدي وهو أمر جيد لمواليد برج الثور، لكنّ وجود كوكبين كبيرين في برج الدلو يعني تنافراُ فلكياً من المهم أن يتكيّف معه ويتأقلم مع تغييرات تفرض نفسها حتى ولو على مضض، وقد يضطر أحياناً إلى إثارتها بنفسه على أثر بعض الأحداث المفاجئة التي ستواجهه منذ الشهر الأول من عام 2021.

برج السرطان: عام التعافي والتفاؤل

عام 2021 عام النقاهة والفرص الجديدة، خلاله سوف يتعافى السرطان وينتقل إلى مرحلة جديدة بعد انتهاء زمن القيود والفوضى والتقلّبات التي قضّت مضجعه العام الماضي الذي كان صعباً جداً خاصة، إذ كان من بين الأبراج الأربعة الأسوأ حظاً. .

هذا العام سيكون لدى السرطان قدرة على المواجهة قوية جداً، لأن الكوكبين اللذين قاما بمواجهته انتقلا إلى برج الدلو لذا ستكون آثارهما أقل وجعًا.

يجب أن يكون السرطان متفائلاً لأن الفلك سيعده بتحسّن الأوضاع ورفع المعنويات، خاصة خلال فصل الصيف؛ لأن الأجواء ستكون جديدة ومحفّزة وسوف يلتقط فرصاً مناسبة وينفتح على مستجدات غنية، كما عليه أن يترك الأقدار تهبه ما عندها من إيجابيات.

 برج الميزان: عام الانفراجات والوعود

يُعتبر برج الميزان من أكثر الأبراج حظاً للعام 2021.

تسهر الأفلاك وترعى مصالح برج الميزان، وتعده بانقلاب على الأوضاع بعد أن عانى من عام قاسٍ للغاية، ومليء بالهموم والاضطرابات والمعاكسات والمشاكسات، تشبه حرباً شنّت عليه في العام المنصرم.

فوجود الكواكب الثلاثة في برج الجدي لم يكن سهلاً، وأثّر على الميزان بشكل سلبي وقوي جداً، ما أدّى إلى بعض الأحزان والمشكلات.

لكن، مع انتقال كوكبي ساتورن وجوبيتير إلى برج الدلو الهوائي الذي يشبه الميزان، ستكون هناك إيجابيات كثيرة ومتنوعة ومصالحات، وتصحيحات واسترجاع بعض الحقوق، وتقدير كفاءات الميزان، وأيضاً حماية قراراته وخياراته.

تهب السماء برج الميزان، أجواء من الرخاء والهناء، ومزاجاً عذباً وقدرة على التعامل مع المستجدات بمهارة كلية. فيستعيد حلاوة العيش وينعم بمناخ إيجابي، وفسحة من الحرية تسمح له بالتعبير عن نفسه من دون حدود، حتى ولو اضطر من وقت إلى آخر للتنازل قليلاً أو قبول تسوية ومراعاة بعض الخواطر.

برج العقرب: عام النضال والانفعالات الشديدة

عام 2021، عام مهم ومصيري بالنسبة لمولود العقرب. فهو أمام فترة مهمة جداً على الصعيدين الشخصي والعائلي. كما ويحمل هذا العام انعطافات وأحداثاً تبدو مصيرية.

يعد العام 2021 العقرب، بالانتقال إلى وضع شخصي جديد يحمل معه الأفراح من جهة، وبعض الخيبات من جهة ثانية. حركة انفعالات شديدة طوال العام يشهدها العقرب؛ جرّاء انتقال كوكبي جوبيتير وساتورن إلى مربع مع برجه يعني الدلو. ويشكل اورانوس بالمواجهة مع برج العقرب مربعاً آخر. وهذا المشهد الفلكي لا يوحي بالهدوء والروتين والجمود، بل هو مؤشر لحركة كبيرة قد تحصل في حياة العقرب ومفاجآت وتقلبات وقرارات حاسمة. من الممكن أن تضع العقرب في مواجهة على جبهات كثيرة بقدرات جمة.

برج الحمل: عام الانطلاق نحو آفاق جديدة

عام 2021 هو عام التحرّر والانطلاق لبرج الحمل أي أنه سوف يتحرّر من كل المشاكل التي واجهته عام 2020 والتي لن يشاهد مثلها بالإجمال.

سوف يستعيد ثقته بنفسه بعد عام دقيق جداً ليبدأ بالبحث عن قرارات جديدة مختلفة تماماً عن سابقاتها تحمل الأفراح، الوعود والأجواء الجيدة تأخذه من مكان إلى مكان أكثر هناءً وأكثر هدوءاً.

كوكب ساتورن وجوبيتير كوكبان أساسيان كانا يشكّلان مع برج الحمل مربعاً قوياً في برج الجدي سينتقلان إلى برج الدلو حيث الأجواء تكون أفضل بكثير.

عام 2020 كان صعباً، ولكن 2021 سيحمل وفرة على كافة الأصعدة: مالياً، عائلياً وصحياً، لينطلق نحو آفاق جديدة وتزول غمامة أدّت إلى التباس وإحباط.

برج الجوزاء: عام الإنجازات والتطمينات

عام 2021 هو عام الإشراق والطموح، عام جيد جداً لمواليد برج الجوزاء وهو من بين أكثر الأبراج حظاً لهذا العام.

سوف يطلق الجوزاء حريته حتى يتسلّق بمخيلته الواسعة وجاذبيته الساحرة قمماً كثيرة شرط المحافظة على واقعيته وعدم التوهّم كثيراً. يجب التحذير لأن الحماس سيسكن برج الجوزاء طوال العام وستتوفر له معطيات شتى حتى يحلق في سماء من الوعود والاحتمالات الإيجابية وحتى العلاقات الغنية جداً.

 برج الحوت: عام الإمكانيات الوفيرة

يحمل العام 2021 لبرج الحوت، النجاحات وراحة البال مع عدم وجود مواقع فلكية معاكسة طوال هذا العام.

الفلك سيزود الحوت بديناميكية وبقدرة كبيرة وعافية لمواجهة كل المستجدات بأعصاب متينة وآمال كبرى. من الممكن أن يتاح للحوت في هذا العام، ما حُرم منه سابقا،ً وذلك في مجال التقدّم نحو تحقيق الأهداف بثقة وبقدرات جمة، فيبني على أُسس متينة معبّراً عن اتجاهاته التي تخدم مصالحه. تلعب الصدف دوراً إيجابياً جداً في خيارات الحوت هذا العام، كما وتؤدي الصدفة دوراً هاماً في حياته.

 برج الأسد: عام الصراع والنضال

عام 2021 هو عام التغييرات الراديكالية لمواليد برج الأسد بسبب التعامل مع مستجدات مفاجئة وغير متوقّعة.قد يحصل اللامتوقّع لأن كوكب اورانوس يعاكس الأسد ويواجهه كوكبان هما جوبيتير وساتورن.

يقترح جوبيتير على الأسد شراكة ومشروع حلف، أما ساتورن وأورانوس فيخفّفان من اندفاعه ويطرحان بعض التحديات والخيارات الصعبة، من ناحية سوف يتوجّه الأسد نحو ارتباطات والتزامات، ومن ناحية أخرى، هو يخاف على حريته واستقلاليته خاصة أن عام 2021 قد يقيّد من استقلاليته أو قد يجعله يقبل ببعض التسويات والتنازلات.

ستكون هناك حركة كثيفة خلال هذا العام ومواعيد متغيّرة ومتميّزة ، وقد يحصل أمر لم يتوقعه الأسد أبداً فتتبدّل الظروف ويضطر إلى التكيّف معها وقد يتعلّق الأمر بالعمل أو بمركز يحتلّه أو وظيفة يشغلها.

للآخرين تأثير كبير على خيارات الأسد. يضطر إلى إعادة النظر ببعض المشاريع والانتماءات والأحلاف، عام 2021 هو عام الصراع والنضال ولا مكان للروتين خاصة وأنه لا يحب هذا الأمر بل يحب التحديات التي ستزيده إقبالاً وجرأة للدفاع عن مواقعه ومكتسباته، وهذا لا يعني أن الأسد لن يحقق أرباحاً بل على العكس سوف يتوصل إلى مبتغاه لأن الأفلاك تدعوه إلى الحركة والعمل والانطلاق والاستفادة من استثمارات مزدهرة ويحكي عن عملية شراء مهمة يتوصّل إليها وتبثّ فيه الاطمئنان أنه مدعوم بمناخ عائلي دافئ ومتضامن معه في السرّاء والضرّاء، وهذا أمر مهم جداً.

 برج القوس: عام التفاؤل والقناعات الجديدة

عام 2021، هو عام التفاؤل والقناعات الجديدة بالنسبة لمولود برج القوس. وسيكون الحظ حليفه وداعماً له؛ لوجود كوكب الحظ "جوبيتير" في كوكبه الأساسي. يشير الفلك، إلى زوال

الصعوبات التي لطالما عانى منها القوس في الأعوام المنصرمة، والمضي قدماً في طريق جديدة واعدة يستعيد ثقته بنفسه من جديد.

يحثّ كوكبا "جوبيتير" و"ساتورن" القوس على التصرّف بواقعية وعدم التهوّر والميل إلى المغامرات. ستكون فترة التحديات والمواجهات؛ حيث يشكّل كوكب" نبتون" مع الحوت تنافراً مع برج القوس، وكذلك "جوبيتير" في الفترة الممتدة بين منتصف أيار وبداية شهر تموز. لذا، ينصحه الفلك بالتنازل ومسايرة الأوضاع بحكمة ودبلوماسية.

بشكل عام، سيكون عام 2021 عاماً إيجابياً لمولود برج القوس، يحمل في طياته آمالاً كثيرة ومواعيد جميلة يعقد خلالها القوس علاقات أو صداقات قوية و أسفاراً. كما ويقوم القوس بتجسيد فكرة أو رغبة لطالما راودته لفترات طويلة.

 برج الجدي: عام الكفاح والالتزامات

ليكن شعار الجدي في العام 2021: "حافظ على ما تحب واتعب من أجل من تحب".

يحمل عام 2021 لمولود الجدي الكثير من الوعود، والخلاص من الضغط الكبير الذي تشكّله الكواكب مجتمعة في برجه. فهذا العام مليء بالأعمال والسعي لإزالة الغبار عن الأعوام القاسية التي عاشها والتجارب التي خاضها الجدي وأنهكته وأخضعته لقوانين صارمة.

تتحرّك الأمور بشكل غير اعتيادي في هذا العام، وتطرأ تغييرات مهمة تحبس الأنفاس، أو لا تترك مجالاً للتفكير في اهتمامات أخرى. تدعو الكواكب الجدي إلى تجسيد بعض الأفكار، والانفتاح على بعض الأوساط الجديدة ليستحق النجاح الذي يسعى إليه.

لا شك أن الجدي سيخرج من قوقعته هذا العام، وستكون خياراته وتوجهاته في مسارها الصحيح. يعدّ هذا العام عاماً جيداً بالنسبة للجدي مقارنة بالأعوام الصارمة؛ إذ سيتوصل إلى تطور حسي وتجاوب مع فرص جيدة يحصل عليها، ما يُبرز كفاءاته بشكل لافت للآخرين.