2 مليار جنيه مبيعات «رؤية» فى 2017.. و2 مليار استثمارات مستهدفة فى 2018


الاربعاء 21 فبراير 2018 | 02:00 صباحاً

تعتزم مجموعة رؤية القابضة للاستثمار العقارى ضخ استثمارات تزيد على 2 مليار جنيه خلال عام 2018، وكذا البدء فى تنفيذ الجزء التجارى والإدارى بمشروعى «ستون تاورز» و«ستون ستريت» على إجمالى مساحة 600 ألف متر مربع.

هذا ما كشف عنه المهندس هشام شكرى.. رئيس مجلس إدارة مجموعة رؤية القابضة للاستثمار العقارى، مؤكداً أن الربع الأول من عام 2018 سيشهد طرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية، ومن المستهدف عقب تلك الخطوة تنمية حجم استثمارات الشركة وتفعيل خططها التوسعية.

وأوضح «شكرى» أن الشركة استطاعت- بفضل الله- تحقيق حجم مبيعات تجاوز الـ 2 مليار جنيه خلال عام 2017، وذلك بزيادة تصل لأكثر من ٪70 بالمقارنة بمبيعات العام الماضى، الأمر الذى يبرهن على أن حركة المبيعات فى السوق العقارى تأثرت بشكل إيجابى بقرار تعويم الجنيه، خاصة بالنسبة للشركات العقارية الكبرى، والتى تتمتع بثقة ومصداقية لدى قاعدة عريضة من العملاء.

وأشار إلى أن اتجاه أغلب الشركات لتقليل المساحات وزيادة فترات السداد يعد أمراً طبيعياً، خاصة أن المطورين العقاريين كانوا مجبرين على تعديل المنظومة السعرية ورفع أسعار العقارات لتعويض الارتفاع الكبير الذى حدث فى التكلفة الإنشائية جراء ارتفاع أسعار جميع مدخلات مواد البناء، وذلك عقب قرار تحرير الصرف، كما أنه كان من الطبيعى مد فترات السداد، وذلك لاستيعاب السوق العقارى مع تلك الزيادات السعرية الطارئة.

وقال إن الشركة تمتلك 2 مليون متر مربع مخزون من الأراضى فى مرسى علم وتعتزم استغلالها فى إقامة مشروعى سياحى عملاق يضم مجموعة من الفنادق، وكذلك وحدات سياحية متميزة موجهة للإجانب بشكل أكبر، حيث تخطط الشركة للبدء فى تطويرها خلال العام الحالى، موضحاً أن الشركة تأخرت فى استغلال تلك الأراضى نتيجة حالة عدم الاستقرار وضعف معدلات البيع والشراء لمشروعات الإسكان السياحى خلال الفترة الماضية، إلا أن الأوضاع الحالية وبدء إنتعاش القطاع السياحى سوف تساهم فى الدفع بالشركة للبدء فى تللك المشروعات وضخ المزيد من الاستثمارات بها.

وأوضح شكرى أن من الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة تنمية دورها المجتمعى من خلال عدة محاور منها المشاركة فى تدريب العمالة، كما أنها تنسق جلسات مع عدد من كبار المطورين فى القطاع العقارى لتطوير عدد من المناطق العشوائية فى المحافظات.