تطبيق زووم يرفع القيود عن طول المكالمات خلال فترة العطلات


الجمعة 18 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قرر تطبيق زووم Zoom رفع القيود عن طول المكالمات خلال موسم عيد الميلاد ورأس السنة هذا العام، حيث كان التطبيق يسمح بمكالمات للمشتركين بالمجان مدتها 40 دقيقة فقط.

ركيزة أساسية في التجمعات

بعد القرار، لن يواجه الأصدقاء وأفراد الأسرة الذين فرقهم مرض كوفيد-19 انقطاع تجمعاتهم الافتراضية على تطبيق زووم.

قالت شركة زووم للاجتماعات عبر الفيديو، التي أصبح تطبيقها ركيزة أساسية في التجمعات خلال فترة التباعد الاجتماعي في 2020، إنها ستزيل الحد الأقصى للمكالمات للمشتركين بالمجان خلال فترة العطلات.

يشمل ذلك الاحتفالات بعشية ويوم عيد الميلاد ونهاية عطلة عيد الأنوار اليهودي وعيد كوانزا الذي يحتفل به الأميركيون من أصل إفريقي بالإضافة إلى ليلة رأس السنة وأول يوم في العام الجديد.

كشفت الشركة مؤخرًا عن زيادة إيراداتها بنحو 367% خلال الربع الثالث من العام المالي 2021 لتصل إلى 777.2 مليون دولار مقارنة بـ 166.6 مليون دولار في نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يرجع ارتفاع إيرادات زووم إلى زيادة الإقبال على خدماتها بالتزامن مع التوسع في سياسات العمل من المنزل

تفوقت إيرادات الشركة على توقعات وول ستريت التي بلغت نحو 694 مليون دولار، وتبدأ السنة المالية للشركة من فبراير إلى يناير.

تتوقع زووم أن تتراوح إيراداتها بين 806 إلى 811 مليون دولار في الربع الرابع من العام المالي الحالي 2021.

شهدت زووم قفزة غير مسبوقة في إيراداتها مع تفشي كوفيد-19، وزادت الإيرادات بنحو 270% في الربع الأول، و355% في الربع الثاني.

أغلق سهم زووم أمس الخميس على تراجع بـ0.59% إلى 401.62 دولارا، كما واصل الانخفاض بـ 0.22% في تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت اليوم الجمعة.

تراجعت ثروة مؤسس زووم الملياردير إريك يوان بنسبة 0.58% لتبلغ 17.6 مليارات دولار حاليًا، بحسب فوربس.

مستويات قياسية

زاد انتشار فيروس كورونا لمستويات قياسية في جميع أنحاء العالم خلال الموجة الثانية، الأمر الذي أجبر الكثيرين على البقاء في منازلهم والتخطيط لتجمعاتهم مع الأصدقاء والأسرة على الإنترنت بدلًا من ذلك.

سجلت الولايات المتحدة وفاة أكثر من 3200 شخص وإصابة نحو 250 ألفًا آخرين بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

تعد هذه هي المرة الرابعة في غضون 10 أيام التي تتجاوز فيها حصيلة الوفيات اليومية بكوفيد-19 في الولايات المتحدة عتبة الـ3000 حالة وفاة.

أصيب أكثر من 17 مليون شخص بفيروس كورونا في الولايات المتحدة منذ بدء تفشي الوباء، لكن الحصيلة الفعلية قد تكون أكبر بسبب عدم إجراء فحوص على نطاق واسع في المرحلة الأولى.

عالميًا، أصاب الوباء أكثر من 75 مليون شخص وتوفي منهم 1.66 مليون حالة.