"التعليم" توضح حقيقة حذف جزء من المناهج بسبب "كورونا"


الاحد 13 ديسمبر 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا بد من حرص الجميع على استغلال كل الفرص المتاحة لإنقاذ الدولة من حدوث فجوة في النظام التعليمي.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد: «لا نؤيد إغلاق المدارس».

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه من الصعب استكمال العليم إذا أخذ الأطفال إجازة أكثر من مدة معينة، معقبًا: «لو حد في رابعة ابتدائي فقد جزء كبير من المنهج وحدث المثل في خامسة فصعب جدا نطلعه سنة سادسة»، بحسب تعبيره.

ونوه بأن كثرة الحديث عن الإغلاق غريبة، نظرًا لأنه لا توجد مقارنة مباشرة بين مصر وألمانيا في أي شيء، ذاكرًا أن برلين تسجل 25 ألف إصابة يومية بكورونا مقارنة بـ500 في القاهرة.

وأكد الوزير، أن المدارس لن تغلق إلا إذا كان هناك إغلاقًا كاملًا للدولة، متابعًا: «نتكلم عن إغلاق المدارس بينما الكافيهات تعج بالبشر والافراح والغزاءات ووسائل النقل، يبقى إحنا بنعمل حاجة غريبة، إحنا مش بنحاول نتحدى كورونا ولا حاجة لكننا نعيش حياة طبيعية».

وتساءل: «لماذا نتحدث عن الغلق في التعليم بالتحديد إلا إذا كنا نتفادى الامتحانات؟»، مؤكدًا أن الامتحانات ستجرى في موعدها.

وشدد على أن مصر لا يوجد بها ما يستدعي غلق المدارس، مضيفًا أنه لا يمكن حذف المناهج أو تقليلها، نظرًا للضرر الكبير الذي سيقع على الأطفال.