رشوان حمادي: مستقبل البنوك يعتمد على فهم سلوك العملاء بدقة وتقنيات الذكاء الاصطناعي


الجريدة العقارية الاثنين 17 نوفمبر 2025 | 04:13 مساءً
رشاد حماد
رشاد حماد
محمد محسب

أكد رشوان حمادي، الرئيس التنفيذي لقطاعات التجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشمول المالي بالبنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، أن مستقبل الخدمات المصرفية في مصر يشهد مرحلة جديدة ترتكز على فهم سلوك العملاء بعمق، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم تجارب أكثر مرونة وتخصيصًا.

وأشار حمادي إلى أن توقعات العملاء اليوم مختلفة تمامًا عن السابق، مشيرًا إلى أن العملاء لم يعودوا يرضون بالتجارب التقليدية أو واجهات جامدة، بل يتوقعون خدمات سلسة ومرنة تتفاعل معهم بطريقة مشابهة للتطبيقات العالمية التي اعتادوا عليها.

وأوضح أن مسؤولية البنوك كبيرة في دراسة سلوك المستخدمين بدقة، لضمان تصميم حلول وخدمات تتماشى مع استخداماتهم واحتياجاتهم المتغيرة، سواء في التواصل أو التفاعل أو أساليب اتخاذ القرار الشرائي، ما يسهم في تعزيز تجربة العملاء وتحقيق التنافسية في القطاع المصرفي.